آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-06:09م

أخبار المحافظات


ائتلاف الخير يقدم اغاثة عاجلة ويستعد لفتح عدد من المعابر والطرق الفرعية المتضررة

الجمعة - 05 أغسطس 2016 - 03:19 م بتوقيت عدن

ائتلاف الخير يقدم اغاثة عاجلة ويستعد لفتح عدد من المعابر والطرق الفرعية المتضررة

المكلا / محمد باجابر

قدم ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية اغاثة عاجلة لأهالي منطقة حجر المتضررة من السيول الاخيرة والتي ادت الى قطع عدد من الطرق وشل الحركة فيها .
وتحوي الاغاثة العاجلة والتي جاءت بتمويل من مؤسسة العون ومؤسسة صلة الى تقديم سلل غذائية للمتضررين والسعي لفتح عدد من الطرق الفرعية فيها . وكذلك حملات رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا . للتخفيف في تلك المنطقة عن الاهالي بمناطق مديرية حجر في اطار رسالة الائتلاف في التدخل الاغاثي العاجل .
واشار المدير التنفيذي لائتلاف الخير المهندس فهمي بن منصور الى أنه استجابة لنداء الاهالي تم التنسيق لتنفيذ الحملة مع المنسق العام للاغاثة بحضرموت الاستاذ رياض بن طالب  ومدير عام مديرية حجر  الاستاذ انور الشاذلي والذي بدوره شكر الائتلاف على تقديم هذه المنحة داعيا جميع الجهات للنظر في معاناة أهالي حجر وتقديم مايمكن تقديمه من اغاثة ومساعدة للتخفيف  عن الاهالي .
وكانت السيول الأخيرة قد زادت من معاناة اهالي حجر – المحرومة منذ فترات متعاقبة – نتيجة الاضرار الكبيرة التي حصلت منذ سيول 2008  وماتبعها من سيول وفيضانات أخرى حتى اللحظة  .
يجدر الاشارة الى ان ائتلاف الخير ساهم في تقديم عدد من المشاريع الاغاثية في حجر  بعد اعصاري تشابالا وميج بتقديم عدد من الخيام والوجبات للاسر المتضررة .