آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار المحافظات


عاجل :إصابة 6 أشخاص بينهم 3 اطفال بإنفجار عبوة غاز بحوطة لحج

الثلاثاء - 20 نوفمبر 2012 - 10:02 م بتوقيت عدن

عاجل :إصابة 6 أشخاص بينهم 3 اطفال بإنفجار عبوة غاز بحوطة لحج
احد الاطفال الذين اصيبوا في واقعة الإنفجار لأنبوبة الغاز مساء اليوم بحوطة لحج -عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد )) خاص:

أصيب ستة أشخاص بينهم 3 اطفال قبل دقائق من الان بإنفجار اسطوانة غاز بحي شعبي وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

ووقع الانفجار بأحد المتاجر الصغيرة القريبة من عدد من المساكن الشعبية  بحي "النخارة" وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج حيث كان يتجمع عدد من الشباب والاطفال  .

وقال مسعفون لـ"عدن الغد" ان الانفجار نتج عن انفجار عبوة غاز خاصة بالطبخ بأحد المتاجر الصغيرة وسط حارة "النخارة" بحوطة لحج .

وبحسب المصادر فقد خلف الإنفجار 6 جرحى من بينهم ثلاثة اطفال نقلوا إلى مستشفى ابن خلدون الحكومي الواقع في الأطراف الجنوبية من المدينة .

ولاحقا ونظراً لخطورة حالة عدد من الجرحى تم نقل 3 منهم الى مدينة عدن لتلقي العلاج .

 

 هذا وقد أسعف المواطنين المصابين الى مستشفى ابن خلدون حيث أعلنت حالة الطوارئ في المستشفى  وشرع الأطباء والمساعدين لعلاج المصابين بمساعدة المواطنين وأبناء مدينة الحوطة الذين تقاطروا من كل حدب وصوب الى المستشفى عقب سماعهم بالحادثة الأليمة .

وشرعت الأجهزة الأمنية بالحضور الى موقع الحادث فيما شرعت أجهزة الأدلة الجنائية بمعاينة الموقع لمعرفة ملابسات الحادثة  وأسبابها.

 وتحصلت الصحيفة على أسماء المصابين وهم: انس خالد قمقام 17 عام سعيد عبد الحميد 17 عام علي النمري 7 سنوات وجيه فتاح  6سنوات محمد عبده 5سنوات ماهر العزيبي 45عام .

 وتسبب انفجار عبوة الغاز والذي سمع ذويه في يغض إرجاء الحوطة الى إصابة ثلاثة مواطنين وثلاثة أطفال بين متوسطة وخفيفة بشظايا عبوة الغاز كانوا متواجدين  أمام المحل التجاري الواقع في حارة النخاره  أثناء الانفجار.    
هذا وقد أسعف المواطنين المصابين الى مستشفى ابن خلدون حيث أعلنت حالة الطوارئ في المستشفى  وشرع الأطباء والمساعدين لعلاج المصابين بمساعدة المواطنين وأبناء مدينة الحوطة الذين تقاطروا من كل حذب وصوب الى المستشفى عقب سماعهم بالحادثة الأليمة التي أدت الى  إصابة بعض الأشخاص والأطفال من حارة النخاره بالمدينة  فيما نقل طفلين واحد الأشخاص الى مستشفيات عدن نتيجة لخطورة حالتهم حسب بعض المصادر الطبية .
وشرعت الأجهزة الأمنية بالحضور الى موقع الحادث فيما شرعت أجهزة الأدلة الجنائية بمعاينة الموقع لمعرفة ملابسات الحادثة  وأسبابها
وتحصلت الصحيفة على أسماء المصابين وهم:
 انس خالد قمقام 17 عام 
سعيد عبد الحميد 17 عام
علي النمري 7 سنوات
وجيه فتاح  6سنوات
محمد عبده 5سنوات
ماهر العزيبي 45عام