آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


تواصل الجهود لفتح طريق المعابر بمديرية حجر بحضرموت وعودة تدفق السيول ينذر بطول المعاناة .

الخميس - 04 أغسطس 2016 - 09:28 ص بتوقيت عدن

تواصل الجهود لفتح طريق المعابر بمديرية حجر بحضرموت وعودة تدفق السيول ينذر بطول المعاناة  .

حجر / احمد بارجاش

تتواصل الجهود لفتح طريق المعابر بمديرية حجر بمحافظة حضرموت حيث بدأ العمل مع انخفاض منسوب المياه وتوقف تدفق السيول الكبيرة من روافد وادي حجر .

 

وبدأ العمل لصيانة الطريق من الجانبين منذ يومين بسبب ما خلفته السيول من أضرار بالغة بالمعبرة التي تعتبر شريان حياة للمديرية ، الا ان انزلاق أحد المعدات صيانة طريق بين كومة من الصخور أحال دون فتح الطريق ولا تزال عالقة حتى اللحظة .

 

ومع عودة هطول الامطار و تدفق السيول مساء أمس الاربعاء تزداد المعاناة الصعبة للمديرية المترامية الاطراف مما قد يتسبب في إعاقة العمل ﻹصلاح طريق المعابر وقال مواطنون ان بعض السلع الأساسية بدأت تعدم من محلات المواد الغذائية مع ارتفاع مخيف في اسعارها  .

 

ومن المتوقع أن تقوم صباح يوم الخميس معدات من شركة بن مالك  للتجارة والمقاولات بتوجيهات من محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بإخراجها من المعبرة واستكمال العمل ﻹصلاح الطريق وفتحها امام العالقين من الجانبين والذي بدورهم يشتكون من صعوبة المواصلات وهو ما دفعهم لعبور الوادي سباحة وتارة مشيا على الاقدام بحسب انخفاض منسوب المياه ويحملون مرضاهم وموادهم الغذائية على الاكتاف للعبور للضفة الأخرى .

 

و لا تزال مديرية حجر تعاني اوضاع صعبة منذ نحو اسبوع  جراء الامطار والسيول الكبيرة التي خلفت اضرارا مادية جسيمة حيث قطعت السيول الطريق من حجر إلى المكلا .