آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:33ص

اليمن في الصحافة


«التحالف» يسند قوات الشرعية باتجاه صنعاء

الأربعاء - 03 أغسطس 2016 - 02:25 م بتوقيت عدن

«التحالف» يسند قوات الشرعية باتجاه صنعاء

الاتحاد((عدن الغد))

استهدف طيران التحالف العربي المساند لقوات الشرعية في اليمن، أمس، مواقع تسيطر عليها الميليشيات في شرق صنعاء، فيما دارات مواجهات عنيفة وقصف مدفعي متبادل بين قوات الشرعية والميليشيات في مناطق متفرقة من مديرية نهم.
وأكدت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف أغارت على مواقع الميليشيات في المناطق الواقعة بين مديريتي نهم وأرحب، وسط أنباء عن خسائر في الأرواح في صفوف الميليشيات، فيما قال مصدر في المقاومة إن قوات الشرعية قصفت مواقع الميليشيات بمعسكر اللواء 63 بمنطقة بني دهرة في مديرية بني الحارث.
وقال مصدر إعلامي يتبع المقاومة إن طيران التحالف العربي «دك مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية بمعسكر الجميمة في بني حشيش شمال شرق العاصمة صنعاء»، منوهاً بأن مواقع عسكرية عدة تقع تحت قبضة الميليشيات في أرحب وبني حشيش وبني الحارث باتت في مرمى نيران قوات الشرعية والمقاومة. وتؤكد مصادر أيضاً أن نحو 20 موقعاً عسكرياً تابعاً للميليشيات في مناطق أرحب وبني حشيش وبني الحارث أصبحت هي الأخرى في مرمى صواريخ ومدفعية الجيش الوطني.

وتواصلت، أمس، المواجهات العنيفة بين القوات السعودية وميليشيات صالح والحوثي، في مناطق حدودية، في حين تدخل طيران دول التحالف في ضرب مواقع وتحركات الميليشيات في منطقة الطوال على الحدود مع محافظة حجة. كما شاركت طائرات الأباتشي التي قصفت عدداً من المواقع التابعة للميليشيات في منطقتي عاهم والمجبر، بحرض، بينما قصفت مدفعية الجيش الوطني اليمني والجيش السعودي تجمعات للميليشيات في جبهة حرض. كما استهدفت غارات طيران التحالف مواقع وآليات عسكرية تابعة للميليشيات في منطقة المزرق. وتطابقت مصادر عدة في تأكيد سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها.