آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:19ص

أخبار وتقارير


إشهار الموقع الرسمي للعالمة اليمنية مناهل ثابت

الأربعاء - 03 أغسطس 2016 - 11:04 ص بتوقيت عدن

إشهار الموقع الرسمي للعالمة اليمنية مناهل ثابت

(عدن الغد) نسرين عقلان:

أشهر عدد من الإعلاميين العرب والاجانب الموقع الرسمي للدكتورة مناهل ثابت عالمة الهندسة المالية في العالم.

 

وقد جاء هذا العمل تكريم للدكتورة مناهل، لجهودها و إنجازاتها التي قدمتها في مختلف المجالات سوا كان في الجانب العملي أو الجانب الإنساني، ليعرف العالم عن البصمات التي وضعتها و أضافتها لنظريات الرياضيات و الاقتصاد المالي، والتي تعد نقلة نوعية حظئ بها العالم.

 

ويحتوي الموقع على مختلف أعمالها و المحطات الهامة في حياتها إضافة إلى اللقاءات و الكتابات التي تناولتها الصحف العالمية والعربية في مسيرتها المعرفية و البحثية.

 

تعد دكتورة مناهل ثابت أصغر و أول عالمة يمنية في العالم حصلت على لقب عبقرية العام لسنة 2013 من منظمة قاموس العباقرة العالمي، ممثلة عن قارة آسيا، لتكون أول شخصية من أصل عربي تنال هذا اللقب، كما أصبحت أصغر امرأة عربية تدرج في موسوعة العباقرة العالميين وذلك لتميزها العلمي، ولما قدمته للعالم من إضافات نوعية في مجالات علمية نادرة، مما أهّلها بجدارة لتكون أول عربية تترأس جمعية عباقرة العالم، ورئيسة الجمعية العالمية للذكاء النادر، كما إنها نالت درجة الامتياز مع مرتبة الشرف لنيل شهادة الدكتوراه بالهندسة المالية و المرأة الوحيدة التي تتخصص بهذا المجال .

 

وكما إنها المرأة الوحيدة في العالم التي دخلت عالم البحوث في علم الانضباط بالنظريات الميتافيزيقية؛ من خلال أطروحتها في مجال رياضيات الكمّ بوضع معادلات رياضية جديدة لحساب مسافات الكون في غياب الضوء وقياس سرعة العناصر الصغرى لمشتقات الذرّة.

 

 إلي جانب ذلك تعد د. ثابت عضوا فاعلا في عدد من المنظمات الهامة مثل جمعية العباقرة العالمية الدولية “ منسا ”، والمؤسسة الدولية للمهندسين الماليين التي منحتها لقب “ضليع″ في الرياضيات، كما أنها عضو فاعل في منظمة “القيادات العربية الشابة”، و ملكة البورصة كما صنفتها وول ستريت جورنال ، وعضو ناشط في عديد المؤسسات والمنظمات ذات الصبغة الاجتماعية والإنسانية والخيرية، وحصولها على 130  شهادة دولية و إقليمية ومحلية في التميز.