آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:49ص

اليمن في الصحافة


المقاومة تحبط هجوماً على مناطق نفطية في شبوة

الثلاثاء - 02 أغسطس 2016 - 09:51 ص بتوقيت عدن

المقاومة تحبط هجوماً على مناطق نفطية في شبوة

(عدن الغد) الخليج :

أحبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة محاولة لميليشيات الانقلابيين التابعة لجماعة الحوثي والمخلوع صالح، في التقدم والسيطرة على المناطق النفطية في مديرية عسيلان محافظة شبوة (شرقي اليمن)، كما سيطرت قوات الجيش والمقاومة على موقع عسكري بعد محكمة عسيلان بشبوة.

ودارت في جبهة عسيلان بين الجانبين اشتباكات مسلحة عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، كما شهدت جبهة بيحان معارك مسلحة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، سقط في مجملها قتلى وجرحى أغلبيتهم من الانقلابيين، كما توفي قائد الكتيبة الثانية في اللواء 19 مشاة عبدالله سالم العولقي، في أحد مستشفيات شرورة بالسعودية، متأثراً بإصابته في المعارك ضد الانقلابيين.

وقالت مصادر عسكرية في جبهتي بيحان وعسيلان: إن قوات الجيش والمقاومة تصدت للانقلابيين، وأفشلت محاولتهم في التقدم والسيطرة على مناطق نفطية في عسيلان، ودارت معارك بين الطرفين في عسيلان وبيحان، حيث لقي ما لا يقل عن 40 متمرداً مصرعهم وأصيب آخرون، فيما قُتل نحو 12 من أفراد ورجال الجيش والمقاومة وجرح آخرون. وأضافت أن قوات الجيش والمقاومة نجحت بعد مواجهات مسلحة ضد الانقلابيين التابعين للحوثي وصالح، في السيطرة على موقع عسكري يقع بعد المحكمة في عسيلان.