آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-08:20م

أخبار المحافظات


مؤسسة مبادرة الشباب تدشن البرنامج التدريبي في صناعة الافلام والتمثيل بالمكلا

الإثنين - 01 أغسطس 2016 - 07:59 م بتوقيت عدن

مؤسسة مبادرة الشباب تدشن البرنامج التدريبي في صناعة الافلام والتمثيل بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة مبادرة الشباب مساء يوم الأثنين  البرنامج التدريبي في صناعة الافلام والتمثيل بمدينة المكلا والذي سيستمر لمدة خمسة ايام من 1 وحتى 8 أغسطس. باستضافة مخرجين محليين في هذا المجال .

 

بدوره  قال المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب المهندس نبهان عبدالله بن نبهان إننا  نؤمن بالقدرات والطاقات الشبابية، سواء من خلال التعليم أو التدريب، الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من المساهمة في تنمية المجتمعات، وتمكين الشباب من المشاركة بشكل فعال ومؤثر في صياغة المستقبل، من خلال الأنشطة والابتكارات الخلاقة التي تساعد على تطوير قدراتهم وثقتهم بأنفسهم ،موكدا بان مؤسسة  مبادرة الشباب ستظل حاضنة للشباب من خلال تمكينهم في مجتمعهم  وتطوير من مهاراتهم  في مختلف المجالات .وأن هذا البرنامج كأحد برامج المبادرة لتطوير صناعة الأفلام في حضرموت ومعززاً للحراك الثقافي في محافظتنا،  من خلال توفير الفرص للمواهب الشابة المهتمين في صناعة الأفلام والتمثيل ، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين .

 

ويأتي هذا البرنامج ضمن أنشطة وخطط  مؤسسة مبادرة الشباب لهذا العام لفتح المجال لا صحاب المواهب في صناعة الأفلام والتمثيل  وإتاحة العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.

 

كما  سيتلقى المتدربون العديد من  المحاور في مختلف المجالات من صناعة الافلام القصيرة بأنواعها والاعلانات الفنية والمواد الاعلامية  ، اضافة الى معرفة  مراحل صناعة الفيلم من  ( كتابة السيناريو-التمثيل - الاخراج-التصوير السينمائي والمعدات- الاضاءة- المونتاج ) مع أربعة محاضرين مخرجين وممثلين  معتمدين  المخرج محمد عمر باهبري من المعهد العالي للسنما في  مصر والمخرج محمد سعيد العصرني المعهد العالي للسنما في مصر والممثل عمر مسلم من المعهد العالي للفنون المسرحية  والمصور محمد بن جريوان من جامعة اليرموك بالأردن.

 

حضر التدشين المهندس نواف محمد باقروان مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة مبادرة الشباب والمخرج بدر بن هلابي مدير مؤسسة XYZ الإعلامية والاستاذ أحمد أبوبكر باعامر مدير برنامج  تمكين الشباب بالمؤسسة.

 

*من عمر باحفي