آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


وسط تحسن في إيرادات المؤسسة .. تواصل حملة قطع التيار الكهربائي بعدن عن المتخلفين عن السداد

السبت - 30 يوليه 2016 - 07:41 م بتوقيت عدن

وسط تحسن في إيرادات المؤسسة .. تواصل حملة قطع التيار الكهربائي بعدن عن المتخلفين عن السداد

عدن (عدن الغد) خاص:

تتواصل حملة قطه التيار الكهربائي للمتخلفين عن سداد فواتير التيار الكهربائي في العاصمة عدن حيت تواصل إدارات مناطق كهرباء عدن الأولى و الثانية و الثالثة عملية القطع للتيار الكهربائي تجاري وسكني .

ولجأت قيادة كهرباء عدن لهذه الخطوة بعد تزايد عملية التخلف عن سداد فواتير الكهرباء و تدني في إيرادات المؤسسة في خطوة لم تصلها تحصيل فواتير السداد هذا المستوى جعل إدارة كهرباء عدن عاجزة عن سدادا التزاماتها المالية تجاه موظفيها من مرتبات و علاوات وكذا الالتزامات المالية لخارج المؤسسة  وذلك بحسب مصدر مسئول بكهرباء عدن .

ووصلت نسبة المسددين لفواتير الكهرباء 15 % من عدد المشتركين بالعاصمة عدن أدنى نسبة سداد وصلت لها عدن من بداية عمل المؤسسة .

وفي السياق نفسه قالت مصادر متطابقة أن بوادر تعافي كهرباء عدن بدأت تظهر بالأفق بعد تحسن الإيراد جراء عملية القطع الذي تنفدها المؤسسة منذ منتصف الشهر الجاري يوليو.

وسجلت المنطقة الثانية أعلى نسبة سداد منذ بداية الحملة إلى يومنا هذا ويتضح ذلك جليا من خلال الإقبال على التسديد في شبابيك التسديد في المنطقة من  قبل المشتركين التجاريين وأصحاب المساكن .

وأرجعت مصادر عمالية وأخرى نقابية الإقبال على السداد في المنطقة الثانية للجهود الكبيرة التي يبذلها مدير المنطقة الثانية المهندس زهير فهيم و معه فريق التفتيش والقطع و محاسبي التحصيل .

إلى ذلك قال الأخ عبد الرحمن عليوة مدير دائرة التفتيش بالمنطقة الثانية في تصريح لعدن الغد أن فريق حملة القطع يواصل عمله بكل تفاني مشيدا بأصحاب المحال التجارية و كذا المواطنين الذين قاموا بتسديد الفواتير المستحقة عليهم دون الحاجة لعملية القطع للتيار الكهربائي عن محلاتهم التجارية وعن مساكنهم منوها إلى آن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات مدير كهرباء عدن المهندس امجد وكذا مدير المنطقة الثانية المهندس زهير فهيم  الذي يتابع الحملة و بشكل مستمر لافتا إلى أن ما تحققه الحملة من نجاح يأتي لجهود قيادة المنطقة و الأخ المدير التجاري و لتفاني العاملين بالحملة و المحصلين .

مناشدا أصحاب المحال التجارية و كذا المواطنين تسديد الفواتير الشهرية حتى تستطيع المؤسسة من تجاوز ضايقتها المالية ومواصلة عملها في تقديم خدمة الكهرباء وفق الإمكانيات المتاحة كون الكهرباء عبارة عن شراكة مجتمعية لا يمكن تجزئتها .

 

*من شكيب راجح