آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:35م

مجتمع مدني


مشاريع خيرية متنوعة نفذتها صنائع المعروف الإنسانية خلال شهر رمضان المنصرم

الأربعاء - 27 يوليه 2016 - 05:41 م بتوقيت عدن

مشاريع خيرية متنوعة نفذتها صنائع المعروف الإنسانية خلال شهر رمضان المنصرم

كتب / مطيع بامزاحم

تنوعت مشاريع مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية في شهر رمضان لهذا العام وتوسعت الرقعة الجغرافية التي وصلت إليها, فهناك مشروع  الوجبات المطبوخة والسلال الغذائية والتمور وتوزيع الثلج, وغطت تلك المشاريع معظم مديريات ساحل حضرموت ومناطق نائية في وديان المحافظة, إلى جانب بعض المحافظات التي نفذت بها بعض مشاريع المؤسسة كمشروع توزيع التمور والسلال الغذائية في إطار قيام المؤسسة بواجبها الخيري الذي أسست من أجله.

 

 31734 وجبة مطبوخة

بلغت عدد الوجبات المطبوخة التي وزعت خلال شهر رمضان المبارك 31734 وجبة مطبوخة  مكونة من الأرز واللحم والدجاج وبعض الفواكه ووزعت على الأسر الفقيرة والمحتاجة في معظم مناطق وأرياف وقرى معظم مديريات ساحل حضرموت واستفادت منها 7780 أسرة, إلى جانب تجهيز وجبات لإفطارات جماعية لعدد من المؤسسات منها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان والإتحاد الوطني للمعاقين حركياً وغيرها.

 

10642 كرتون تمر

وفي جانب توزيع التمور فقد وزعت صنائع المعروف 10642 كرتوناً من التمور على الأسر المحتاجة وكذا ضمن توزيع الوجبات المطبوخة في معظم مناطق ساحل حضرموت, كما تم توزيع التمور في بعض محافظات الجمهورية كمحافظة صنعاء وعدن وأبين والضالع وشبوة.

 

توزيع ثلج في المناطق النائية

ومع اشتداد حرارة شمس الصيف في رمضان وعدم وصول الكهرباء خصوصاً إلى المناطق النائية في أرياف مدينة المكلا, فقد نفذت صنائع المعروف الإنسانية خلال شهر رمضان مشروع توزيع الثلج لتستفيد منه أكثر من 196 أسرة.

 

سلالاً غذائية

وفي مشاريع السلال الغذائية فقد وزعت المؤسسة سلالاً غذائية على عددٍ من الأسر الفقيرة والمحتاجة وكذا أسر العاملين في حقل الدعوة والإرشاد.