آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


منظمة اطباء بلا حدود تسلم الوزير نايف البكري رسالة شكر خاصة وتكرمه بشهادة تقديرية

الأربعاء - 27 يوليه 2016 - 05:36 م بتوقيت عدن

منظمة اطباء بلا حدود تسلم الوزير نايف البكري رسالة شكر خاصة وتكرمه بشهادة تقديرية

(عدن الغد) خاص:

تسلم معالي الاخ نايف البكري وزير الشباب والرياضة رسالة شكر وتقدير من رئيس منظمة اطباء بلا حدود ومقرها فرنسا باسم جميع منتسبي المنظمة المنتشرين في العالم اعترافا بالدور الانساني الذي لعبه الوزير اثناء عمله في السلطة المحلية ومجلس المقاومة بعدن  من اجل تسهيل مهام المنظمة في انقاذ حياة المصابين اثناء الحرب التي شهدتها المدينة وما حولها خلال عام 2015م.

 

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع وزير الشباب والرياضة امس الاربعاء بوفد منظمة اطباء بلا حدود ممثلة بالحسن بوسنين رئيس البعثة في عدن وفريق المعاون.

 

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير البكري بوفد المنظمة معبرا عن تقدير كل ابناء عدن للجهد الانساني المؤثر الذي قامت به المنظمة خلال المدة الماضية من عملها،  ودورها في انقاذ حياة المصابين جراء الحرب من مختلف الجهات دون تمييز.

 

واشاد البكري بالجهود التي بذلتها ادارة المنظمة للتغلب على الصعوبات الكبيرة التي واجهت عملها في عدن اثناء الحرب، وحرصها على اداء واجبها رغم المخاطر.

 

 وتمنى البكري ان لا يتوقف عمل المنظمة على علاج الجرحى والمصابين لحظة الاصابة فقط، بل ان يتم تطوير المبادرة الانسانية الى العلاج من تأثير الاصابات والمساهمة في تأهيل الجرحى للعودة الى ممارسة حياتهم اليومية عبر استقدام استشاريين للقيام بالعمليات المعقدة في مستشفى المنظمة او المستشفيات الاخرى، وبما يساهم في تعزيز العلاقة بين المجتمع والمنظمة،  ويساعد في نقل الخبرات الى الكادر الطبي الوطني الذي هو بحاجة الى التأهل والاستفادة من تجارب المنظمة.

 

وقال البكري : " لن تنساكم عدن لا نكم كنتم مع اهلها عندما غاب الجميع، وباسمي واسم كل اسرة في عدن، وباسم المقاومة اشكركم على ما قمتم به، فقد جسدتم حقيقة فلسفة منظمتكم على واقع الارض من غير اعتبار للحدود او بالجنس او الدين، وكنتم سفراء للإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ".

 

وأضاف :" قمتم بدوركم الانساني بكل حيادية مع كل الاطراف المتصارعة في عدن ولحج وابين والضالع وحتى باب المندب، وننتظر مساهمتكم في علاج المصابين الذين يسقطون يوميا جراء جرائم المليشيات في تعز".

 

واختتم  الوزير البكري حديثه بالقول : " سنظل اوفيا لمنظمة اطباء بلاحدود من موقعنا في وزارة الشباب والرياضة ومن اي موقع او منصب نشغله لأننا نؤمن بما تقدمونه وتسعون الى تقديمة خدمة للإنسان والانسانية".

 

من جانبه عبر السيد الحسن بوسنين رئيس بعثة منظمة بلاحدود عن تقدير المنظمة للوزير نايف البكري على دعمه للمنظمة، وقال: نسلمكم اليوم رسالة شكر وامتنان باسم منظمة اطباء بلاحدود ممثلة بمركزها الرئيس وكل بعثاتها المنتشرة في العالم اعترافا بدوركم الانساني في مساندة منظمتنا وحرصكم على تذليل الصعاب امامنا للقيام بعملنا في وقت كنا نحتاج فيه للدعم والمساندة ونحن موضع شك واتهام من كل الاطراف ، وقد كنت المسؤول الوحيد الذي تفهم علمنا وخصوصية ما نقوم به من دور لإنقاذ حياة المصابين جراء الصراع المسلح، وكان موقفكم النبيل نموذجا لم نرى مثله في كل المناطق التي عملت فرقنا فيها عبر العالم".

 

واضاف :" نشعر اننا قمنا بما هو واجب علينا القيام به، ونسعى الى تطوير عملنا ، متمنين لبلدكم السلام  والاستقرار حتى نرتقي بعملنا الى خدمة المجتمع في اكثر من مجال بما فيها رعاية الامومة والطفولة".

 

وقال :" نشعر بالسعادة عندما نجد العرفان بما نقوم به ، وهو ما ينسينا ما عانيناه من تعب ومخاطر اقلها عدم النوم لمدد تصل الى الاسبوعين في بعض المراحل، لكن كل ذلك يهون في سبيل تنفيذ رسالة المنظمة".

 

واشار في ختام كلمته الى جمال عدن وطيبة اهلها، والى امنيته ان يعود اليها ويشتري بيت للعيش على ساحها الجميع.

 

حضر اللقاء معين محمود شائف رئيس فريق الطوارئ بالمنظمة ولويس فيمارد مدير مستشفى بلاحدود والسيد ماثيو منسق مشروع المنظمة بعدن.