آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-09:09ص

مجتمع مدني


جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بفرع عدن توزع مساعدات نقدية للمرضى

الأربعاء - 27 يوليه 2016 - 03:46 م بتوقيت عدن

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بفرع عدن توزع مساعدات نقدية للمرضى

عدن (عدن الغد) خاص:

افاد الاستاذ علي عبدالله الدويل رئيس قسم المشاريع الاغاثية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بأنه وعملا بقوله صلى الله عليه وسلم (داووا مرضاكم بالصدقات) وتحت شعار ( توزيع اموال الكرام على مرضى الاورام ) تم توزيع مبالغ نقدية للمرضى بالاورام السرطانية من الفقراء والمحتاجين الذين يعيشون معاناة المرض وقسوة الحياة وضنكها ولكن ايمانهم وثقتهم بالله كبير وان هذا مكتوب من الله سبحانه وتعالى وهو الشافي والمعافي .....

حيث استفاد من المشروع اكثر من ١٦٠ مريض ومريضة ... تأتي هذه المبادرة من الجمعية مساهمة بسيطة في التخفيف من معاناة هذه الشريحة في ظل هذه الاوضاع المتدهورة وفي ظل الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد وغلاء الاسعار وافاد الدويل بأن هذه المساعدة ضمن مشاريع الجمعية المختلفة ومنها المشاريع الصحية ومساعدة المرضى الفقراء حيث كانت الجمعية قد نفذت مشروعها في وقت سابق بمساعدة مرضى الفشل الكلوي والان تقدم مساعدتها لمرض الاورام وفي الايام القادمة ان شاء الله ستكون مع مرضى حمى الضنك المنتشر بشكل كبير في عدن وغيرها .....

الجدير بالذكر ان جمعية الحكمة نفذت خلال شهر رمضان مشروع توزيع السلل الغذائية للفقراء والمحتاجين ومشروع افطار الصائم والمساعدات النقدية للاسر الفقيرة واغاثة النازحين من المواجهات وغيرها من المشاريع التي اعتادت عليها جمعية الحكمة على تنفيذها ملامسة لاحتياجات الناس .

وفي الاخير وجه الاستاذ علي الدويل شكره لأهل الخير والجهات الداعمة الذين قدموا وساهموا بدعم مشاريع الجمعية المختلفة ودعاهم الى مواصلة تقديم مساعداتهم في مختلف المجالات التي تنفذها الجمعية مساعدة وتفريجا للفقراء والمحتاجين .

كما وجه شكره لقيادات السلطة المحلية في عدن وابين ولحج والضالع الذين يعملون في تسهيل عمل الجمعية ايمانا منه بالدور الكبير التي تلعبه الجمعيات والمؤسسات الخيرية في تقديم المساعدات وتفريج كرب الناس ..

 

*من وسيم عبد الفتاح