آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:38م

أخبار عدن


الصوفي وباسليم يلتقيا بأعضاء الهيئة اليمنية الكويتية واللجنة العليا الإغاثيتين

الإثنين - 25 يوليه 2016 - 03:45 م بتوقيت عدن

الصوفي وباسليم يلتقيا بأعضاء الهيئة اليمنية الكويتية واللجنة العليا الإغاثيتين

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى صباح يوم الاثنين في مقر وزارة التربية والتعليم بعدن وكيلا وزارة التربية والتعليم د. صالح الصوفي و ا.د. محمد عمر باسليم بأعضاء الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة و اللجنة العليا للإغاثة الإخوة شوقي باعظيم ورائد حسن وجمال بلفقيه لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين.

وقد ناقش المجتمعون المتطلبات الآنية التي تحتاجها وزارة التربية والتعليم مثل إعداد برنامج رصد وإصدار شهادات وإعداد شهادات جديدة للثانوية العامة بحسب نظام الاختبارات الجديد المعتمد على المعدل التراكمي.

واتفق الجانبان على إقامة ورشة التقييمية للمناهج ستعقد في نهاية شهر أغسطس برعاية كريمة من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة و اللجنة العليا للإغاثة .. كما اتفقا أيضا على دعم طباعة الكتاب المدرسي كون الوزارة ستوقف استخدام أي كتاب في المحافظات المحررة يطبع بتعديلات مقدمة من السلطات الانقلابية في صنعاء الذين يبثون سمومهم الطائفية في ثنايا الكتاب المدرسي.

ووعد ممثلا الوزارة أن وزارة التربية والتعليم ستذلل عمل  الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة و اللجنة العليا للإغاثة لما في ذلك من خدمة للدفع بعجلة التنمية التعليمية في المحافظات المحررة.

كما بين  ا.د. محمد عمر باسليم المدير  العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الوضع الذي تعاني منه المؤسسة خاصة في مشكلة الكهرباء .. مطالبا بتزويد المؤسسة بمولدين كهربائيين.

 

*من محمد حسين الدباء