آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:55ص

أخبار المحافظات


نائب وزير التربية يلتقي اللجنة العليا للإغاثة بعدن

الجمعة - 22 يوليه 2016 - 11:04 م بتوقيت عدن

نائب وزير التربية يلتقي اللجنة العليا للإغاثة بعدن

عدن ( عدن الغد ) محمد حسين الدَبَاء


التقى د/ عبد الله سالم لملس نائب وزير التربية والتعليم والقائم بأعمال الوزير (رئيس اللجنة العليا للاختبارات) صباح أمس بأعضاء اللجنة العليا للإغاثة لمناقشة أهم القضايا التي سيعمل فيها الطرفان للرفع من وتيرة العمل التربوي والتعليمي، ومعالجة ما يمكن معالجته بعد الدمار الذي خلفته الحرب التي شنتها المليشيات على قطاع التعليم.
في البدء رحب د/ عبد الله سالم لملس نائب وزير التربية والتعليم بأعضاء لجنة الإغاثة شاكرا لهم تواصلهم وسعيهم الحثيث لرأب الصدع الذي خلفته وتخلفه هذه المليشيات على قطاع التعليم .. مبينا لهم الوضع وزارة المالي ما يعيثه الانقلابيون من فساد حيث إنهم يحجبون مخصصات وزارة التربية والتعليم ويضعونها وقودا لآلة الحرب الظالمة على وطننا الحبيب.
وأردف د/ لملس أن وزارة التربية والتعليم تمد يدها لكل المنظمات والمؤسسات والجمعيات التي تسعى لرفع جودة التعليم لتدفع عجلته إلى الازدهار والتقدم وأن الوزارة ستذلل كل الصعاب أمامهم.  
واختتم د/ لملس مؤكدا "أن اختبارات الثانوية العامة قائمة في موعدها المحدد بعد غد الأحد 24/7/2016م" رغم أنف الذين سولت لهم أنفسهم بث الإشاعات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل الاختبارات، سنثبت أننا على قد المسئولية الملقاة على عاتقنا".
ثم تحدث أ/ شوقي محفوظ باعظيم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية ورئيس مؤسسة استجابة قالا: "إن نقدر الجهود التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، ونجن في لجنة الإغاثة سنولي التعليم اهتماما عاليا وهو - أي موضوع التعليم – من خططنا وكل ما نريده هو أعطاؤنا الاحتياجات المدروسة كي نسوقها لد المنظمات المؤسسات، فإن لم تقدم الاحتياجات فلن تجد الداعم" .. مؤكدا أن حجم الدعم كبير خاصة في مجال قطاع التعليم.
وأشار باعظيم إلى أن الهيئة اليمنية الكويتية كانت سباقة في دعم المناطق المحررة فور خروج الانقلابيين من عدن وأبين ولحج والضالع وبعض مناطق تعز، وتولي هيئتنا هذه المحافظات اهتماما كبيرا، فقد قدمت 17 مليون دولار في مجال الإيواء والتغذية وغيرها.
وفي نهاية اللقاء قدمت لجنة الإغاثة (2) مليوني ريال يمني دعما منها لوزارة التربية تأثيث مكاتب الوزارة.
حضر اللقاء  د/ عبد الله لملس نائب وزير التربية والتعليم والقائم بأعمال الوزير، ووكيل الوزارة د/ فضل امطلي ووكيل الوزارة د/ صالح الصوفي ود/ محمد باسليم و أ/ شوقي محفوظ باعظيم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية ورئيس مؤسسة استجابة، وأ/ رائد إبراهيم قاسم عضو الهيئة اليمنية الكويتية رئي مؤسسة تواصل، وأ/ توفيق محمد حسين عضو الهيئة اليمنية الكويتية رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، وأ/ صلاح الدين محمد سعيد سكرتير الهيئة اليمنية الكويتية.