آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-02:40م

أخبار المحافظات


مقاومة بلحاف في صدد معالجة ظاهرة التقطع على الطرقات العامة

الإثنين - 18 يوليه 2016 - 05:29 م بتوقيت عدن

مقاومة بلحاف في صدد معالجة ظاهرة التقطع  على الطرقات العامة

شبوه (عدن الغد)خاص:

 تتدارس قيادة المقاومة الجنوبية الشعبية ببالحاف ( لجنة حماية بالحاف) وقيادة السلطة المحلية بمديرية رضوم ممثله بالأمين العام للمجلس المحلي برضوم هادي سعيد الخرماء هذه الايام جملة  من الحلول والمعالجات للحد من أنتشار ظاهرة التقطع على الطريق العام بئر علي - عين بامعبد بما يكفل تأمين الطريق وحماية مستخدميه من مالكي المركبات والمارة  وعلى هذا الصعيد كلفت قيادة المقاومة قادة القطاعات الأمنية بالنزول الئ الطريق الاسفلتي في المنطقة الواقعة بين الخبية شرقا حتى النشيمة محطة بافخسوس والبالغ طوله 70كم تقريبا وتسيير دوريات أمنية مهامها العمل علئ ازالة النقاط العشوائية  التي يقوم بنصبها افراد بهدفا التقطع وابتزاز المارة خصوصا مالكي سيارات النقل الكبيرة ( القاطرات) وأخذ منهم مبالغ مالية كبيرة بغير حق او مسوغ قانوني.
وقال الاخ خالد علي العظمي ان من ضمن المعالجات التي تتدارسها لجنة جماية بالحاف وقيادة السلطة المحلية إقناع تلك العناصر بالكف عن تلك الاعمال المخله بالامن والمضرة بسمعة المنطقة واستيعابها في قوام لجان حماية بالحاف. وفي هذا السياق تدعو قيادتا االمقاومة والسلطة المحلية ً اولياء امور تلك العناصر الذين يقومون بنصب نقاط التقطع الى مساعدتها في سحب اولادهم من الطرقات وازالة تلك النقاط.
واضاف ان قيادة  المقاومة قد جلست مع العديد منهم والتزمت بترتيب اوضاعهم واستيعابهم في إطار  قوة المقاومة الا ان البعض منهم لم  يبدي الموافقة حتى الآن علئ الرغم من المحاولات المتكررة معه .
ومن جانب اخر وجهت قيادة المقاومة عدداً من المذكرات للقائمين علئ مواقع إنزال  المحروقات ومطالبتهم بايقاف إنشطة تلك المواقع لكونها تعتبر السبب الرئيسي في اعمال التقطع  مطالبة الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي  بمساعدتها في ايقاف السفن التي تقوم بتهريب المحررقات لتلك المواقع حتئ يتم وضع آليات تنظم عمل تلك المواقع من قبل الدولة ة بصورة رسمية تعود بالنفع للدولة والمواطن على حد سوى.
هذا وقد شوهدت اليوم الاحد عشرات القاطرات المحمله بالديزل وهي محتجزه من قبل تلك العناصر في المنطقة الواقعه بين بئر علي وبالحاف.
ونشر موقع عدن الغد يوم الاربعاء ١٣/ يوليو استطلاعا صحفيا عن انتشار ظاهرة التقطع على الطرقات العامة في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.
وعلى صعيد متصل أصدرت قيادة مقاومة بالحاف بيانا رسميا قصيرا يشجب ويستنكر ويدين ما جاء في بيان صدر مؤخرا عن جهة مجهولة أطلقت على نفسها أسم ( شباب رضوم الثائر -  الجناح المسلح)  وجاء في بيان مقاومة بالحاف :
تداول خلال هذا الاسبوع  ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبيان مذيلا باسم شباب رضوم الثائر - الجناح المسلح تضمن التهديد والوعيد لقيادة المقاومة الشعبية الجنوبية ببالحاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية وكيل لها الكثير من الاتهامات الباطلة كما تضمن البيان المشار اليه التهديد بتنفيذ اعمال تخريبية في موقع ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال ببالحاف وعليه فان قيادة المقاومة ولجنة حماية بالحاف تستنكر وتدين البيان جملة وتفصيلا وتحذر كاتبه وناشره أو من يقف وراه من مغبه التفكير في المساس بموقع الغاز الطبيعي المسال ببالحاف حيث تؤكد ان الحراسات الامنية مستعدة وفي كامل جاهزيتها للتصدي لأي محاولة تخريبية ووأدها بل والقبض على مرتكبيها أيا كانت مكانتهم الاجتماعية وان مقاومة بالحاف وكما حافظت على موقع الميناء في احلك واصعب الضروف مستعدة لمواصلة العمل وبنفس الوتيرة في حماية الموقع ومافيه حتى عودة الامور الى طبيعتها وأستئناف العمل في الموقع وبنفس وتيرته السابقة  وانها لم ولن تساوم في ذلك ولم ولن ترضخ لتلك التهديدات اي كان مصدرها .
واننا في قيادة مقاومة بالحاف ومعنا السلطة المحلية بمديرية رضوم ومجتمع رضوم قاطبة جاهزون لكل الاحتمالات ومستعدون لمواجهتها مهما كان حجمها.
ختاما نكرر تحذيرنا لكل من يفكر في تلك الاعمال ونخلي مسئوليتنا عن أي عواقب أو نتائج تترتب على أي حماقات ترتكب في هذا الشان ومن أي جهة أو جماعة أو فرد ينبناها .

صادر عن قيادة المقاومة الشعبية الجنوبية ( لجنة حماية بالحاف) مديرية رضوم

من احمد بوصالح: