آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار وتقارير


سياسي جنوبي يدعو لتشكيلة حكومة انتقالية جنوبية

الأحد - 17 يوليه 2016 - 02:14 م بتوقيت عدن

سياسي جنوبي يدعو لتشكيلة حكومة انتقالية جنوبية
قيادات جنوبية

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا سياسي جنوبي يقيم في الخارج إلى تشكيل حكومة جنوبية بأسرع وقت ممكن.

 وقال الناشط الجنوبي افندي المرقشي في منشور على صفحته بموقع فيس بوك  " ندعو مجلس المقاومة الجنوبية وبالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية والشخصيات الوطنية العمل على البدء في تكليف شخصية جنوبية مناسبة بتشكيل حكومة انتقالية في الجنوب للعمل الى جانب السلطات المحلية. وهذه هي اقصر الطرق وافضلها في ادارة الجنوب وتمكينه من الاعتماد على النفس".

 وأضاف " أن حكومة تكنوقراط هي الحل الناجح والأمثل لحل كل مشاكل البلد المستعصية في الوقت الراهن. حكومة يرتكز إنجازها الإداري والخدماتي في تطوير الحياة اليومية للمواطن العادي بهدف الحفاظ على مستوى مناسب من الحياة الكريمة يتناسب نوعاً ما مع ما يملكه الجنوب من مصادر طبيعية وموارد مالية وهياكل إدارية فاعلة، وبما سيؤدي إلى تطوير النشاطات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية".

 

وقال " هذا هو الحل باختصار كبديل للحامل سياسي الجنوبي الذي عجزت القيادات السياسية في الحراك الجنوب عن الاجماع بشأنه، لذلك نوكل امرنا لمن هم اجدر بهذا الامر حالياً في الداخل".. مختتماً بالآية الكريمة " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ".