آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-09:23ص

ملفات وتحقيقات


تقرير :المرضى والمصابون يهجرون مستشفى مودية

السبت - 17 نوفمبر 2012 - 05:15 م بتوقيت عدن

تقرير :المرضى والمصابون يهجرون مستشفى مودية
مستشفى مودية ماض عريق وحاضر ضبابي -صورة خاصة بعدن الغد

مودية ((عدن الغد)) خاص:

كتب/ أحمد واقس

يعتبر مستشفى مديرية مودية محافظة أبين من اكبر المستشفيات في محافظة أبين من حيث العمران والمساحة،حيث يقع هذا المستشفى على مساحه كبيرة جدا،ويلف المستشفى سور مبني من الأحجار وفيه جميع الأقسام المتخصصة بالأمراض والمصابون.

كما يوجد بداخله غرف سكن للأطباء والممرضين والممرضات ،وفيه مولدان كبيران  للطاقة الكهربائية يتم استخدامهم عند انقطاع التيار العمومي،وبني من قبل دولة الكويت الشقيقة وتم افتتاحه رسميا في عام1975م.

ويعمل بداخل المستشفى أكثر من مؤتين موظف وموظفه لايحضر منهم سوى بضعة

أفراد أما الباقين فيخصم عليهم مبالغ ماليه من مرتباتهم مقابل عدم حضورهم لأنهم يعملون في عيادات خاصة بهم،وعندما يحضر المرضى والمصابون بحوادث الطرقات والأنفجارات التي تحدث في المدينة بين الحين والأخر يقال لهم اذهبوا إلى مستشفى لودر أو مستشفيات محافظة عدن.

كما ان سيارة الإسعاف قد تم بيعها من قبل سائقها بحجة أنها تعرضت لحادث مروري في منطقة العلم بمحافظة عدن.

ويدير المستشفى احد الممرضين بناء على توجيه من قبل المجلس المحلي بمودية ،

"ويحصل المستشفى على مليون وثلاثمائة ألف ريال كمخصص شهري للمستشفى،وبعد

شكاوي المواطنون المتكررة وصل إلى المستشفى قبل حوالي شهر"الدكتور عبدالمنعم ناصر العاقل"أخصائي جراحه وهو شقيق محافظ أبين،ويقول بأنه سيعيد تأهيل المستشفى من جديد من خلال التعاقد مع دكتور جراحه ودكتور عظام ودكتورة نساء وأولاده،كما يقوم بتدريب حوالي خمسين شابا وعشر شابات على الإسعافات الأولية ،ويأمل في استيعابهم في المستقبل .

أما المرضى والمصابين الذين يأتون من جميع قرى ومدن مديرية مودية فأنهم يتلقون العلاج في العيادات الخاصة المتواجدة بداخل مدينة مودية ولهم حنين إلى عودة المستشفى إلى سابق عهده.