آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-12:49م

أخبار عدن


رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد سير عمل محكمة استئناف بعدن

السبت - 17 نوفمبر 2012 - 04:46 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد سير عمل محكمة استئناف بعدن
خلال الزيارة استمع الدكتور علي ناصر سالم الى شرح من رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبد الله محسن الحضرمي حول سير العمل والنشاط في المحكمة والمحاكم الابتدائية والتخصصية

عدن (عدن الغد) سبأ :

 تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم اليوم سير العمل في محكمة استئناف محافظة عدن والمحاكم الابتدائية التابعة لها ومدى الالتزام بالدوام الرسمي للقضاة وأعضاء النيابات والكادر الإداري وذلك عقب الإجازة القضائية .

 

وقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى التهاني والتبريكات لهم بحلول العام الهجري الجديد والعام القضائي 1434هـ .. مشيدا بمستوى الحضور والانضباط الذي لمسه من الكادر القضائي بالمحافظة والذي يدل على مدى الوعي والشعور بالمسئولية .

 

وخلال الزيارة استمع الدكتور علي ناصر سالم الى شرح من رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبد الله محسن الحضرمي حول سير العمل والنشاط في المحكمة والمحاكم الابتدائية والتخصصية.. كما استمع الى هموم وقضايا عدد من الموظفين والمواطنين، ووجه القائمين على المحكمة بسرعة النظر في قضاياهم وحلها .

 

واثنى الدكتور علي ناصر سالم على دور القضاة ووكلاء النيابات والكادر الإداري في أداء المهام الموكلة إليهم في حل قضايا المواطنين بعدالة وسرعة .. مؤكدا دعم المجلس لهذه الجهود التي تخدم المواطنين .

 

وقال " : هناك لائحة لدى المجلس لتكريم القضاة وأعضاء النيابات والكوادر القضائية المبرزين في عملهم بكل تفاني وإخلاص .. لافتا الى ان السلطة القضائية هي مؤسسة قائمة على العلم والاستقامة .

 

عقب ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى بتفقد سير العمل في مجمع نيابة استئناف محافظة عدن، واستمع من رئيس النيابة القاضي قاهر مصطفى الى شرح حول القضايا المنظورة وإجراءات تحريك الدعوى الجنائية والصعوبات التي تواجه سير عمل النيابة .

 

ووجه بهذا الخصوص بتفعيل دور المجلس ألتنسيقي بين النيابات العامة والأجهزة الأمنية ورفع أي صعوبات الى المجلس الأعلى لوضع الحلول والمعالجات اللازمة لها .

 

الى ذلك تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى سير العمل في محكمة ونيابة استئناف محافظة لحج .. حيث استمع من رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عياش الصغير علي الشامي ورئيس النيابة القاضي حيدان جمعان حيدان الى شرح حول نشاط السلطة القضائية في المحافظة والمعوقات والهموم التي تواجه سير عملها .

 

رافقه خلال الزيارات مدير الشرطة القضائية بمحافظة عدن العقيد عبد المنعم السماوي وعدد من المسئولين في السلطة القضائية بالمحافظة .