آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار وتقارير


اعتقال العشرات بلحج على خلفية محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها قيادي أمني

السبت - 28 مايو 2011 - 01:00 ص بتوقيت عدن

اعتقال العشرات بلحج على خلفية محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها قيادي أمني
السيارة التابعة لإدارة امن الحوطة التي تعرضت للهجوم وتبدو اثار الرصاص على واجهتها-عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد )) هشام عطيري:

علم "عدن الغد" ان  سلطات الأمن  بمدينة الحوطة بمحافظة لحج اعتقلت الجمعة 21  شخص على خلفية محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها مدير امن الحوطة العقيد عبدالله الموزعي ليل الخميس والتي أسفرت عن مصرع احد الجنود وإصابة اثنين آخرين بجراح بالغة.

 

وبحسب مصدر امني لـ"عدن الغد" فإن عملية الإيقاف تمت بحق 21 شخص من لحج يشتبه بضلوعهم في الحادث حيث تمت مباشرة التحقيق معهم لكن دون ان تعرف نتائجها حتى اللحظة.

 

 وكان جندي لقي مصرعه فيما أصيب اثنين جنود يتبعون امن الحوطة بمحافظة لحج مساء الخميس عقب قيام مسلحين مجهولين  بإطلاق الرصاص بكثافة على الطقم أثناء توجهه إلى منطقة الحمراء القريبة من مدين الحوطه عند الساعة العاشرة مساء .

 

و أدى إطلاق النار إلى استشهاد المساعد أول جواد محمد عبدالله ناصر التحوا من أبناء منطقة الحمراء سائق الطقم فيما أصيب كل من الجندي عبد السلام سالم مطنوش والجندي محمد عبدالله قاسم ألحميدي بإصابات مختلفة في إنحاء جسميهما  حيث نقلا إلى مستشفى ابن خلدون  ليدخل الجندي المصاب عبد السلام لغرفة العمليات لإخراج الرصاص من جسمه لينقل بعدها إلى العناية المركزة فيما نقل الجندي ألحميدي لمستشفى النقيب لتلقي العلاج من إصابته.

 

وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" عن الحادثة انه عند تمام العاشرة من مساء يوم أمس الأول تعرض طقم امن الحوطه وعلى متنه عدد من الأفراد إثناء توجهه إلى منطقة الحمراء لكمين مسلح  من قبل مسلحين مجهولين  يقدر عددهم حسب المصادر بأربعة أشخاص  حيث باغتوهم  بإطلاق الرصاص  بكثافة عند توقفهم أمام مطب لتهدئة السرعة(بين عيادة الفقيد اليماني ومنزل أل داعر) مما أدى إلى استشهاد المساعد أول وإصابة اثنين كما تعرضت بعض المنازل ألغريبة من الحادثة لطلقات الرصاص بعضها دخلت إلى المنازل دون حدوث أي إصابات سوى الهلع والخوف من قبل الساكنين في المنطقة .

 

وأرجعت المصادر ان المجموعة المسلحة كانت تستهدف العقيد عبدالله الموزعي لاغتياله الذي لم يكن متواجد في الطقم وقت الحادثة حيث تعتبر المحاولة الثالثة في نفس الموقع  لاغتياله فيما المسلحين تمكنوا من الفرار عقب تنفيذهم للعملية شرعت الأجهزة الأمنية بعد الحادثة بتمشيط المنطقة وإلقاء القبض على بعض المشتبه بهم للتحقيق معهم لمعرفة الفاعلين .

 

هذا وقد عبر العديد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين في مدينة الحوطه وضواحيها عن استنكارهم للحادثة الإجرامية مطالبين  بسرعة إلقاء القبض على القتلة  لتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء ما اغترفوه من أعمال قتل للنفس المحرمة إلا بالحق  .

 

مصدر أفاد ان أفراد امن الحوطه يعانون من نقص المعدات الخاصة بالحماية الشخصية وبالذات واقي الرصاص الذي لم يسلم لهم حتى ألان رغم مطالباتهم بتوفير الحماية للإفراد جراء تعرضهم للاعتداءات .

 

الجدير بالذكر ان الشهيد المساعد أول جواد التحوا من أبناء منطقة الحمراء  وينتسب لبجهاز الشرطة العسكرية ويعمل لدى امن الحوطه حيث كان الشهيد  السائق الخاص لمحافظ محافظة لحج السابق منصور عبد الجليل .

 

المساعد أول جواد محمد عبدالله ناصر التحوا من أبناء منطقة الحمراء- لقي مصرعه في الهجوم

الجندي عبد السلام سالم مطنوش

السيارة  التي تعرضت للهجوم وتبدو اثار الرصاص من الداخل

الشارع الذي شهد الهجوم