آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار وتقارير


حسين الأحمر : لاوحدة بالقوة وعلينا الحوار مع الجنوبيين

الجمعة - 16 نوفمبر 2012 - 11:30 م بتوقيت عدن

حسين الأحمر : لاوحدة بالقوة وعلينا الحوار مع الجنوبيين
اعترف "الأحمر" بانه تلقى اموال من المملكة العربية السعودية حتى الشهور الاولى لاندلاع الاحتجاجات في اليمن ضد نظام الرئيس اليمني صالح .

صنعاء ((عدن الغد )) استماع:



قال الشيخ القبلي البارز من شمال اليمن  "حسين الأحمر" انه بات من الضروري الاعتراف بعدم القدرة على فرض الوحدة على الجنوبيين داعيا إلى اجراء حوار وطني معهم لايتضمن ايا من السقوف.

وكان الأحمر وهو رئيس مجلس قبلي يعرف باسم مجلس التضامن القبلي يتحدث إلى قناة اليوم ضمن برنامج "ساعة زمن"الذي بث مساء الجمعة وفيه قال ان ي دعوة لفرض الوحدة بالقوة على الجنوبيين باتت عديمة الجدوى .

وأضاف بالقول :" بت على اقتناع انه لايمكن فرض الوحدة بالقوة علينا ان نحاور الجنوبيين وان نستمع لمظالمهم والا نفرض الوحدة عليهم بالقوة والا يفرضوا الانفصال الا بعد حوار وطني مطول لايخلف أي مظالم في الجنوب او في الشمال .

 

وقال الاحمر في حديثه ان الثورة التي اندلعت في اليمن ضد نظام الرئيس اليمني السابق تمكنت من تغيير جزء من النظام لكنه قال انها بحاجة إلى إصلاح مسار .

واعترف "الاحمر" بان جميع الاطراف السياسية التي انقلبت على نظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح" كانت شريكة له لكنه قال ان صالح هو من رفض مشاركة هذه الاطراف له .

وقال الاحمر ان مصالح اسرته نتجت في عهد الرئيس السابق "صالح" مشيرا إلى ان صاللح تحول لاحقاً إلى عدو لاسرته .

واتهم الاحمر صالح بانه هو من اسقطه خلال انتخابات سابقة لعضوية اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام .

وقال :" صالح كان يظن انه كان بامكانه اسقاط أي شخص الا انه سقط  اخيرا .

واتهم الاحمر الحكومة اليمنية بأنها اقصت مجلسه الوطني الذي يرأسه لكنه قال ان مجلسه سيدعم جهود الحوار الوطني .

واعترف الاحمر بوجود قصور في جهود انجاح المؤتمر الوطني للحوار موجها الاتهام لنظام الرئيس منصور هادي بانه سعى للتواصل مع القيادات الجنوبية في الخارج على حساب حصة التواصل مع القيادات الجنوبية .

واعترف "الأحمر" بانه تلقى اموال من المملكة العربية السعودية حتى الشهور الاولى لاندلاع الاحتجاجات في اليمن ضد نظام الرئيس اليمني صالح .

وقال الاحمر ان جميع الاطراف السياسية في اليمن تستلم حصتها المالية من السعودية .