آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:52ص

أخبار عدن


شركات تابعة للعيسي تستحوذ على مناقصات الديزل والبترول والمازوت بعدن

الأربعاء - 29 يونيو 2016 - 04:29 ص بتوقيت عدن

شركات تابعة للعيسي تستحوذ على مناقصات الديزل والبترول والمازوت بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

قالت مصادر عاملة بشركة النفط اليمنية بعدن وشركة مصافي عدن ان شركات تابعة لرجل الأعمال اليمني احمد العيسي استحوذت يوم الثلاثاء على ثلاث مناقصات طرحتها الشركتين لتزويد عدن بالديزل والبترول والمازوت .

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان شركة نفطية تعرف باسم "asa " تابعة للعيسي حازت على مناقصة استيراد 60 ألف طن من البنزين و80 ألف طن من الديزل بالإضافة إلى كميات أخرى من المازوت تقدر ب 21 الف طن .

وبحسب المصادر فقد نالت الشركة التابعة للعيسي على مناقصة البنزين وفق سعر 132 ريال للتر الواحد من البنزين و 136 ريال للتر الواحد من الديزل .

وأوضحت المصادر ان شركة العيسي حازت على مناقصة توريد المازوت وقدرها 21 ألف طن  عقب ان قدمت التزام بتوفير مادة المازوت للكهرباء خلال يومين من توقيع عقد التوريد لكن المصادر ذاتها قالت ان مندوب شركة العيسي لايزال يرفض التوقيع على العقد حتى اليوم .

وبحسب المصادر فقد لجأت شركة العيسي إلى شراء مخزون من مادة المازوت وقدرها 7 ألف طن مخزنة بخزانات شركة المصافي بالتواهي مملوكة لشركة المصافي حيث سيقوم بنقلها إلى خزانات المصافي بالبريقة وبيعها لشركة المصافي في اغرب واقعة بيع من نوعها حول العالم .

وتنافست في هذه المناقصات عدد من الشركات بينها شركة تابعة لرجل الأعمال مقبل مبارك  وشركة أسماء.