آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-07:47ص

أخبار المحافظات


تقرير حقوقي : (400) انتهاك لمليشيات الحوثي وصالح في الضالع خلال شهر مايو

الثلاثاء - 14 يونيو 2016 - 02:48 ص بتوقيت عدن

تقرير حقوقي : (400) انتهاك لمليشيات الحوثي وصالح في الضالع خلال شهر مايو

كتب / احمد الضحياني

كشف تقرير شهري صادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني عن انتهاكات مروعة لمليشيات الحوثي وصالح في محافظة الضالع خلال شهر مايو من العام 2016م

 

واوضح التقرير ارتكاب مليشيات الحوثي وصالح 400 انتهاك خلال شهر مايو تعددت بين القتل والجرح والاختطاف وقصف منازل المواطنين  ومحاضرة القرى في مناطق مريس والعود بمديرية قعطبة .

 

واكد التقرير سقوط (2) حالة قتيل بينهم (15 خلال شهر مايو، كما اكد التقرير سقوط  عدد (7) حالة جرح  فيمار رصد الفريق اختطاف ( 10  )اشخاص  في قعطبة ودمت.

 

وكشف التقرير عن  تعرض 11منزلاً لأضرار جزئية بالغة نتيجة لقصف مليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في جبل ناصة و الصانب والمعصر لقرية رمة.كما رصد التقرير استهداف الحوثيين لمسجد قرية يعيس بسلاح 14،5 .

 

وذكر التقرير الصادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني  قيام جماعة الحوثي المسلحة بقصف القرى في مناطق العود ومريس بقعطبة حيث قامت الميليشيا بنحو اكثر  (365) انتهاكاً خلال شهر مايو في محافظة الضالع في  دمت  ومريس والعود بمديرية قعطبة وما حولهما تمثلت بالقتل والجرح والاختطاف والقصف واستهداف المناطق والقرى السكنية  وذلك باستخدام المدفعية الصاروخية والهاون والرشاشات الثقيل  وصواريخ الكاتيوشا  وقذائف بي ام بي ورشاشات 14.5 ورشاشات 23مضاد طيران وبسلاح12.7_ومعدلات شيكي.6.9على مناطق وقرى ( يعيس و القهرة  والحيافي وغول الديمة ورمة وعدنة الشامي والبقلة وسون والرحبة والزيلة وحجلان و ظفارو يبارو العبيلين والمعطاب والجميمة والمكسرة ومنخلة وحمك وغربة) في منطقة العود.

 

واكد التقرير ان جماعة الحوثي المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة لعلي عبدالله صالح والمتمركزة في (جبل ناصة وقرية المعصر والصانب قرية رمة والرحبة وسون ويعيس) وقامت بقصف القرى المذكورة بشكل يومي ومستمر  واستهداف المواطنين في الطرقات والمزارع واستهداف النساء التي تذهب لجلب الماء والحطب ..

وأوضح نتائج الحصار توقف  الطلاب عن الدراسة والجلوس  في منازلهم وعدم الذهاب الى المدرسة خوفاً على ارواحهم من استهدافهم بالقصف.