آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:06ص

أخبار وتقارير


حفل تكريم للمقاومة الجنوبية في جده

الأحد - 05 يونيو 2016 - 01:17 م بتوقيت عدن

حفل تكريم للمقاومة الجنوبية في جده
صورة من حفل التكريم

جدة(عدن الغدخاص):

اقيم مساء السبت بمنزل الشيخ فيصل بن قاسم بن عبدالرحمن المفلحي رئيس تحالف القوى الوطنية الجنوبية وبحضور الدكتور محمد ابوبكر المفلحي وزير الثقافة السابق والدكتور علي سعيد المفلحي حفل عشاء وتكريم لوفد قيادة ابطال المقاومة الجنوبية في عدن .

وقد القى الشيخ فيصل المفلحي كلمة رحب من خلالها بالضيوف الاعزاء من قادة المقاومة في عدن الذين سطروا اروع الملاحم البطولية ضد التمدد والغزو الحوثي والمخلوع صالح في المحافظات والمناطق الجنوبية وخصوصاً العاصمة عدن .


وقد تحدث بعدها الشيخ ناصر بن حدور نائب القائد العام الميداني للمقاومة في عدن عن المعارك والانتصارات التي حققت في عدن اثناء الحرب وفي مثل هذه الايام المباركة من العام الماضي واوضح حجم البطولة والصمود لأهالي عدن رغم الحصار الذي كانت تفرضه المليشيات واستهداف المنازل والاحياء السكنية بالقصف العشوائي لاجبار المقاومة والسكان على الاستسلام الا ان هذا لم يزد اهالي عدن الا صموداً وتماسكاً فهم يدافعون عن دينهم وارضهم وعرضهم .


كما تحدث الشيخ مختار الرباش عن الصعوبات التي واجهتها عدن وما زالت مستمرة في سبيل اعادة تطبيع وتأهيل الحياة في المحافظة والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية من تردي للخدمات خاصة في مجال الكهرباء والماء اضافة الى بعض الملفات الشائكة وفي مقدمتها ملف الجرحى واسر الشهداء داعياً المقتدرين من ابناء الجنوب في الداخل والخارج ونحن على ابواب الشهر الفضيل شهر الخير شهر رمضان المبارك الى مد يد العون لاسر الشهداء والجرحى وتلمس احتياجاتهم .


حضر اللقاء اعضاء المجلس التأسيسي لتحالف القوى الوطنية من المشايخ التالية اسماؤهم :-
عبدالجبار عبدالواحد الاميري وعبدالله بن احمد العوذلي وعلي بن حسين الفضلي وعلي شيخ الكازمي وصالح بن فريد الديولي وانور بن علي الواحدي وعبدالعزيز بن عبدالله بن فريد العولقي وماهر بن فضل الهبيلي واسكندر بن حمود آل هرهره .


وعن المقاومة الجنوبية عبدالرقيب العطاس وكمال علي الضالعي بالاضافة الى الاعضاء في التحالف وهب بن فضل آل هرهره ونصر بن محمد المفلحي ووهيب بن فضل آل هرهره

* من محمد علي رشيد النعماني