آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار المحافظات


تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي بمحافظة ابين

الجمعة - 03 يونيو 2016 - 07:28 م بتوقيت عدن

تدشين حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي بمحافظة ابين

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

تدشن يوم السبت بمحافظة ابين وعلى مدى يومين  حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي وتشمل مناطق مريب وسلا وتمحن والطرية بمديرية زنجبار حيث تنتشر حوريات الجراد.

 وقال وكيل وزارة الري المهندس امين باقادر لعدن الغد   انه ينفذ الحملة فريق متخصص مع عدد من الاليات الخاصة بالرش محملة على السيارات علما انه قد تمت عملية مسح في منطقة خبر المراقشة وما جاورها . واكد باقادر ان وزارة الزراعة اشعرت جميع النحالين في هذه المناطق قبل اسبوع  داعيا في تصريحة  جميع  المؤسسات والهيئات ذات العلاقة  والسلطات المحلية الى التعاون مع الفريق بغية انجاح الحملة والحفاظ على الاراضي الزراعية  في دلتا ابين والمناطق المجاورة لافتا ان الوزارة قد قامت في الشهرين السابقين بحملات للمسح والتقييم   والمكافحة في محافظة حضرموت شملت مناطق وادي الخون في مديرية السوم والعوامر وحملات اخرى بمحافظة شبوه .

و نزل فريق المسح والمكافحة  الى مديريتي  بيحان ومرخة بشكل  كامل بمساحة اجمالية150 هكتارمشيرا ايضا انه تمت اعمال المسح  في جميع مناطق تكاثر الجراد بمحافظة لحج  مؤكدا ان الوزارة من مقرها الرئيسي في عدن اعدت خطة للمكافحة تحت رعاية الوزير المهندس احمد الميسري تهدف الى مكافحة شاملة لاماكن تكاثر الجراد  ومساعدة  المزارعين على تجنب آثار اسراب الجراد الصحراوي التي يتكاثر على طول الشريط الساحلي   للبحر العربي الممتد من العلم حتى ساحل حضرموت.

*من فضل الشبيبي