آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


القوات اليمنية تحذر من المبالغة في الانتصارات

الخميس - 02 يونيو 2016 - 07:43 م بتوقيت عدن

القوات اليمنية تحذر من المبالغة في الانتصارات

أوظبي(عدن الغد)24:

عبرت مصادر عسكرية في القوات الوطنية الموالية للشرعية من مغبة التشكيك في انتصارات القوات الوطنية على الميليشيات الموالية لإيران في اليمن.

 

وأسقط الحوثيون وقوات صالح صنعاء ومدن اليمن الأخرى لمصلحة طهران، قبل أن تتدخل دول التحالف لدعم الشرعية إثر طلب تقدم به الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقالت مصادر عسكرية في مأرب لـ24: "إن القوات الوطنية لا تزال تخوض معارك عنيفة ضد الانقلابيين في عدة جبهات، من بينها الجبهات الشرقية لصنعاء في فرضة نهم".

ونفى المصدر الأنباء التي تحدثت عن أن القوات الوطنية على مشارف صنعاء بـ7 كم، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية من الصحة، وهدفها التشكيك في انتصارات المقاومة والجيش الوطني.

وأكد المصدر أن القوات الوطنية على هبة الاستعداد لاقتحام صنعاء، لكنها منتظرة ما تسفر عنه مفاوضات السلام في الكويت، لافتاً إلى أن الخيار العسكري وإنهاء الانقلاب قرار لا بد منه، في حالة أفشل الانقلابيون المفاوضات التي تعقد في الكويت.

وأتم المصدر بعض القوى اليمنية الحليفة للشرعية بمحاولة إرباك جهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة التي خطفها الانقلابيون.

وألمح إلى أن وسائل إعلام موالية للإخوان تروج لانتصارات مزعومة، هدفها التشكيك في جهود قوات الشرعية وإظهار الأمر لليمنيين بأن ما تقوم به القوات الوطنية كله كذب.