آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:20ص

أخبار المحافظات


سبعة برامج رمضانية تسعى مؤسسة البادية الخيرية لتنفيذها خلال رمضان القادم

الأربعاء - 01 يونيو 2016 - 11:05 ص بتوقيت عدن

سبعة برامج رمضانية تسعى مؤسسة البادية الخيرية لتنفيذها خلال رمضان القادم

القطن ((عدن الغد)) خاص

تستعد مؤسسة البادية الخيرية في الأيام القريبة القادمة لتنفيذ سبعة برامج خلال شهر رمضان المبارك القادم .. وفي تصريح للأستاذ / عيظة سليمان بلقفاع مدير إدارة التنمية الاجتماعية رئيس لجنة برامج الخير الرمضانية قال : إن أكثر من ( 250000 ) مأتين وخمسين ألف فرد موزعين على قرى ومناطق ومديريات ومحافظات الجمهورية اليمنية تسعى مؤسسة البادية الخيرية لسد حاجتهم عبر برامجها الرمضانية .. مضيفاً : قد تم دراسة برامج رمضان ووضع الخطط لتسييرها وإعداد اللجان التنفيذية .. موضحاً : أن برامج رمضان تشمل : إفطار الصائم ، إحياء قرية في رمضان ، السلة الغذائية ، الصدقات النقدية ، كسوة العيد ، دعم المعتكفات ، وتوزيع التمور .. مشيراً إلى أن مؤسسة البادية تهدف إلى التخفيف من معاناة المحتاجين والفقراء ورسم البسمة على وجوههم ودلالة المحسنين للخير وفتح مجالاتها إضافة إلى إحياء روح التكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع ..

مؤكداً : أن هذه البرامج سيتم تنفيذها في إطار المكتب الرئيسي للمؤسسة وفروعها ومكاتبها ولجانها الاجتماعية الميدانية في المديريات وكذا محافظات الجمهورية عبر شركائها من مؤسسات وجمعيات خاصة تلك المناطق التي تعاني من آثار الحروب وكذا مخيمات النازحين ..  

داعياً في ختام تصريحه كل الخيرين والمحسنين ورجال المال والأعمال للمساهمة الفاعلة في دعم برامج البادية الرمضانية نظرا للحاجة الماسة لكثير من الأسر خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد ..

ويعد برنامج إحياء قرية في رمضان من البرامج التي تميزت بها مؤسسة البادية الخيرية حيث تستهدف قرى ومناطق نائية من خلال كفالة شيخ أو طالب علم ليؤم الناس في الصلاة ويحيي قراهم بصلاة التراويح والقيام ويعلمهم الخير ويلقي الدروس الشرعية والمواعظ وخطب الجمعة ويعلم أهل القرية في حلقات الذكر خلال شهر رمضان المبارك .. وتسعى مؤسسة البادية خلال رمضان هذا العام إلى إحياء 250 قرية .