آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


"المرور" أول مؤسسة شرطوية في ساحل حضرموت تستعيد نشاطها بعد تحرير المكلا

الثلاثاء - 31 مايو 2016 - 07:56 م بتوقيت عدن

"المرور" أول مؤسسة شرطوية في ساحل حضرموت تستعيد نشاطها بعد تحرير المكلا

المكلا/31 مايو 2016/صلاح بوعابس - تصوير : خالد بن عاقله

بخطى ثابتة , وعزيمة واثقة , وإرادة صادقة استطاعت شرطة المرور في ساحل حضرموت أن تستعيد نشاطها وتندمج مع جهود إعادة تطبيع الحياة في مدينة المكلا والمدن الأخرى في ساحل حضرموت بعد ملحمة الانتصار العظيم لقوات النخبة الحضرمية والجيش الوطني..
كان رجال شرطة المرور - وخلفهم تقف قيادة شابة وواعية ومخلصة – أول من رابط وأنتشر وتواجد في الجولات والشوارع الرئيسة وهم يرتدون "البزة" الشرطوية الخاصة برجال المرور جنبًا إلى جانب مع الأبطال المغاوير من الجيش والنخبة الحضرمية .. وبذلك تكون إدارة المرور أول مؤسسة شرطوية أمنية في ساحل حضرموت لملمت شتاتها وما أصابها من وهن وتصدع , واندمجت في عملية دعم تطبيع الأوضاع واستتباب الحياة في حاضرة حضرموت ..

كان لرؤية رجال المرور وهم يزالون نشاطهم الخدمي في تسيير حركة السير وضبطه في جولات وشوارع مدينة المكلا أثر بالغ "وجدانيًا " في نفوس المواطنين, و"معنويًا" في توجهات القيادة السياسية والعسكرية وتعاطيها مع المتغيير الجديد الذي انتظره عامة الناس بعد معركة تحرير المكلا المباركة ..

يقول العقيد أمين بن شحنه مدير أدارة شرطة السير في ساحل حضرموت أنه التزامًا وتنفيذًا لتوجيهات محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك شرعنا منذ اليوم الأول في تطبيع نشاط شرطة المرور وتواجد أفرادنا في تقديم الخدمة المرورية وتنظيم حركة السير وضمان السلامة لمرتادي الطريق , بوصف أن رجل المرور يعد واجهة مهمة للدولة , وقد وجهنا الجميع بالتعامل الحسن وكسب ثقة واحترام المواطن .. وهو الذي صار ولله الحمد ..

وأضاف : وانتقلنا بعد ذلك للخطوة الثانية في تطبيع نشاط شرطة السير بإيجاد بدائل ومكاتب مؤقتة للإدارة حتى تتمكن من مباشرة مهامها وخدماتها للمواطنين , خاصة بعد الأضرار الجسيمة التي تعرض لها مبنى الإدارة في جول مسحة ..

وقد تم ذلك , وسوف نستكمل هذه الجهود بتعاون جهات خدمية حكومية وتوفير كل السبل التي تضمن مباشرة المختصين في إدارة شرطة السير لمهامهم بصورة اعتيادية وتقديم خدماتهم ووظائفهم الشرطوية ..

وقال العقيد بن شحنه : سوف نعمل بعد تجهيز المكاتب المؤقتة لإدارة شرطة المرور على ترقيم جميع السيارات المجهولة التي تعج بها محلات بيع السيارات في مدينة الشحر , بإصدار أرقام مؤقتة يمكن صاحب المركبة الآلية من التنقل بها ويحفظ ملكيته لها, مشيرًا إلى أن هذه المسألة "ضرورية لدواعي أمنية , وقانونية لحفظ وسلامة المجتمع" .

وحول نشاط المرور خلال شهر رمضان القادم أوضح العقيد بن شحنه بأنه عادة يتم وضع خطة وخارطة مرورية خاصة لتنظيم حركة السير في شوارع مدينة المكلا ومواجهة اختناقات السير في ليالي الشهر الكريم , وهذا العام سوف تتضاعف مسؤوليتنا في تنفيذ ذلك , وسنقدم خارطة مرورية رمضانية متكاملة لقيادة السلطة المحلية , كما سيتم استدعاء أنصار المرور  من طلبة المدارس لتنفيذ الخطة المرورية لشهر رمضان .