آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-10:23ص

مجتمع مدني


ورشة مكرسة لرفع الوعي الصحي بمدينة الحوطة بلحج لليوم الثاني

الأحد - 29 مايو 2016 - 01:08 م بتوقيت عدن

ورشة مكرسة لرفع الوعي الصحي بمدينة الحوطة بلحج لليوم الثاني
صورة من ورشة العمل

لحج ((عدن الغد)) خاص:

لليوم الثاني على التوالي، نظم صباح يوم الأحد المركز الوطني للتثقيف والأعلام الصحي مع برنامج التحصين الصحي، ورشة عمل للتوعية بأهمية التحصين الروتيني..

 

هذا وتحدث معنا الأستاذ مختار محمد حسن مدير أدارة الصحة المدرسية مكتب التربية في محافظة لحج بقوله: كما تشاهدون امامكم هذه الورشة عمل تخص مدينة الحوطة بلحج، وضمت عشرة مشرفين صحيين تربويين من مدارس مدينة الحوطة بلحج أضافة الى10 من نشطاء المجتمع..

 

مضيفآ:  أن هذه الورشة تتركز حول التوعية وأهمية التحصين الروتيني وذلك بعد ملاحظة نقص نسبة التحصين في الفترة السابقة، هذه الورشة استهدفت كلا من عاصمة المحافظة الحوطة وتبن والمسيمير والملاح والحد المفلحي، اما بالنسبة للمديريات الاخرى سينفذ الورشة منسق التثقيف الصحي في المديرية بمساعدة رئيس قسم الصحة في التربية وذلك بعد ان تم ترشيح عدد 10مشرفين صحيين تربويين من مدارس المديريات في المحافظة..

 

في السياق نفسة تحدثت الأستاذة ابتسام احمد المصلي مديرة التثقيف والأعلام الصحي والسكاني في محافظة لحج: نتيجة لنقص الوعي الصحي في 6مديريات بلحج منها الحوطة وتبن والمسيمير والحد المفلحي والملاح، نتيجة لنقص في الجانب التثقيفي الصحي قمنا بعقد هذه الدورات وذلك لرفع الوعي المجتمعي الصحي بين كافة شرائح المجتمع المدني حد وصفها..

 

الجدير ذكره ان هذه الورشة بدعم وتمويل من منظمة اليونسف وبرعاية المركز الوطني للتثقيف والأعلام الصحي السكاني بلحج..

 

حضر ورشة العمل كلآ من مدير مديرية الحوطة بلحج منيف السقاف والأستاذة ابتسام احمد المصلي مديرة ادارة التثقيف الصحي في مكتب الصحة بلحج والاستاذ عمر الجعدي مدير أدارة التحصين في مكتب الصحة بلحج..

 

*من صدام اللحجي