آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-07:24ص

أخبار المحافظات


خطيب الجمعة في ردفان : على القيادة تحمل مسؤليتهم تجاه هذا الشعب

الجمعة - 09 نوفمبر 2012 - 03:47 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة في ردفان : على القيادة تحمل مسؤليتهم تجاه هذا الشعب
صورة من خطبة يوم الجمعة للشيخ / عبد الجليل الغماري في ردفان

الحبيلين (( عدن الغد )) يحيى الماتري:


أدى الآلاف من أبناء مديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج اليوم صلاة الجمعة التي اطلق عليها اسم (جمعة الشهيدة فيروز) في ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين .

والقى الشيخ / عبد الجليل الغماري خطبة الجمعة في ردفان قال فيها : ان الذي يفرط في الامانة يعد من المنافقين. ومن كانت فيه هذه الصفات، والأمانة هي المحافظة على كل التكاليف الذي يتكلف بها العبد ويكون صادقا في المعاملة واداء الحقوق الى اصحابها ، ثم قال : ان شعب الجنوب ومكوناته وقبائله وشبابه قد حمٌلوا تلك القيادات الأمانة وقد حملوها بعد ان ابت منها السموات والأرض والجبال.


ثم اضاف قائلاً : القيادات الجنوبية عليها تحمل مسؤلية عظيمة تجاه هذا الشعب الذي حملها الامانة وهي الاستقلال التحرير واستعادة الدولة .


ثم اشار خطيب الجمعة بقولة : ان هناك رجال عازمون وقادرون على حمل الأمانة نعم انهم صدقوا ماعاهدوا الله علية تحملوا المسؤلية الكاملة لأجل هاذا الوطن الغالي .



ثم وجه خطيب الجمعة رسالة الى القادة قال فيها: شعب الجنوب ليس جاهلاً بل يميز ويختار من يمثلة ومن يكون الى جانبه ، 
فهو يعرف من الذي يعمل من اجل الوطن ويعرف من هو يعمل من اجل منصب ، فلا تخدعوا انفسكم ولا تضيعوا نظالكم . شعب الجنوب يدرك تماماً وما يحاك عليه من مؤمرات من قبل سلطات الاحتلال وذلك من خلال زرع قيادات وهمية تمثل شعب الجنوب بحسب اعتقادهم .


ثم قال : ان القيادات المزروعة من قبل نظام صنعاء لشعب الجنوب ليس لها قواعد ولا اساسات ، فانها تسقط على رؤوى حامليها وتذهب بهم الى مهب الريح .


يتساءل الخطيب : على ماذا تختلفون ايها القيادة .. هل تختلفون على مال ام على كرسي على ماذا تختلفون ؟ فالهدف واحد والقضية واحدة والشعب واحد ، فعليكم لملمة صفوفكم والتوحد تحت شعار واحد وهو التحرير والاستقلال .



ثم وجه الخطيب كلمة الى الشعب : سيكون هناك اللقاء في القاهرة الذي سيحضرة المبعوث الاممي جمال بن عمر اغتنموا الفرصة وضعوا اياديكم يداً بيد . واذهب الى المبعوث الممي وقول له ان شعب الجنوب قال كلمته وماضي نحو الاستقلال شاء من شاء وأبا من أبا .


ثم وجه الشيخ عبد الجليل في الخطبة الثانية كلمة الى الشباب قال فيها: انتم عماد المستقبل وعليكم يبني الجنوب فلا تضيعوا اوقاتكم هدراً . ثم اضاف : انتم الامل لهاذا الشعب فكونوا معه .. خذو العلم وتعلموا ورابطوا في ساحات النظال حتى  التحرير والاستقلال.

ثم وجه الخطيب رسالته الثانية : الى من يدعون الى الحوار .. قال : اي حوار وشعباُ يقتل وتنتهك حرماتة حتى النساء يقتلونهن وهن في بيوتهن ، فاي حوار تتحثون علية واسلحتكم موجهه الى صدورنا وتريدوننا ان تحاور والقتل يوماُ بعد يوم .


ثم قال : ان شعب الجنوب رافضاً تمام اي حوار فهوا لا يتحاور مع القتلة المجرمين .



ثم اضاف قائلاُ : ان شعب الجنوب لا يقبل الحوار الا بين دولتين باشرف دولي واقليمي على فك الارتباط والتحرير والاستقلال .



واختتم الشيخ عبد الجليل :بدعوة كل الجيران من الدول الخليجية عليكم ان لاتقفوا مع القاتل عليك ان توقفوا مع الحق قبل فوات الاوان .