آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


مواطن لحجي في رسالة لمحافظ لحج : لقد ضاق الحال بأبناء الحوطة وتبن من تردي الخدمات وعدم ايجاد المعالجات والحلول لمشاكلهم

الأربعاء - 25 مايو 2016 - 04:45 م بتوقيت عدن

مواطن لحجي في رسالة لمحافظ لحج : لقد ضاق الحال بأبناء الحوطة وتبن من تردي الخدمات وعدم ايجاد المعالجات والحلول لمشاكلهم
مواطنون بمدينة الحوطة والبحث عن المياه التي تعاني من ازمة خانقة

الحوطة ((عدن الغد)) هشام عطيري

في ظل المعاناة التي يشهدها المواطنين بمدينة الحوطة وضواحيها في مجال الكهرباء والمياه والخدمات الاخرى رفع مواطن لحجي من ابناء مدينة الحوطة الاخ رسالة عبر " عدن الغد "  لمحافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي رئيس المجلس المحلي  قال فيها ان الوضع في المحافظة وخاصة الحوطة وتبن يزداد سوءاً ومن كافة النواحي وفي مقدمتها المجالات الخدمية كالكهرباء والمياه اضافة الى انتشار الامراض ومنها مرض حمي الضنك  الذي يفتك بأهالي لحج مشيرا في رسالته انه لم يرى او أو يسمع أي حلول جدية للمعالجة التى اصبحت معضلة يومية لأبناء العاصمة.

 

 وقال ان هناك من يطرح بأنه لا توجد معالجات جدية ومسئولة لمشاكل مديريتي الحوطة وتبن والتى ظلت هاتين المنطقتين بإحيائها  السكنية وقراها لا تزال على الهامش وتحت الركام وتعاني من تبعات الماضي من اقصاء وتهميش وإهمال وظلت تلك الممارسات مستمرة حتى اللحظة .

 

مطالبا محافظ لحج بالتدخل السريع لمعالجة وضع الحوطة وتبن الخدمية وتشغيل محطات الكهرباء في كافة مناطق المحافظة  والخروج للناس لتوضيح لهم حجم المشكلة والمتابعات والمعالجات للمشاكل التي تعاني منها المحافظة وعاصمتها الحوطة .

 

 

 نص الرسالة للمواطن اللحجي لمحافظ لحج

 

 الاح الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي ..... المحترم

 

لأزال الوضع في محافظة لحج وعاصمتها الحوطة ومديرية تبن يزداد سوءاً ومن كافة النواحي وفي مقدمتها الخدمية الكهرباء والمياه اضافة الى الأمراض ومنها  انتشار مرض حمي الضنك  الذي يفتك بأهالي لحج وفي مقدمتها ولم نري أو نسمع أي حلول جدية للمعالجة التى اصبحت معضلة يومية لأبناء العاصمة الحوطة .

 

ياسيادة المحافظ هناك من يطرح بأنه لا توجد معالجات جدية ومسئولة لمشاكل لحج وعاصمتها الحوطة وتبن والتى ظلت هاتين المنطقتين بإحيائها السكنية وقراها لاتزال على الهامش وتحت الركام وتعاني من تبعات الماضي من اقصاء وتهميش وإهمال وظلت تلك الممارسات مستمرة حتى اللحظة.

 

ياسيادة المحافظ هل يعقل بان عاصمة المحافظة وهي على مرمى حجر من مدينة عدن تظل فيها الكهرباء منقطعة لساعات طوال وأحيانا لأيام في  ظل طقس حار وحرارة تشوى الجسد وتعمى البصر وتذيب الحجر وتميت العجزه وتنشر الامراض  لماذا تظل عاصمة المحافظة بتلك الوضعية ولماذا  لا يعطى لها الكمية الكافية من مخصصاتها من الديزل لتشغيل محطات الطاقة في العاصمة هناك تغاضي عن المناشدات والاستغاثات التي يطلقها ابناء الحوطة وتبن لكم وبشكل مستمر ( انقدنا  ياسيادة المحافظ من الجحيم  المستعر وعالج لنا مشكلة الكهرباء والماء ) ولكن لم ينصت ولم يستمع أحد وكأن الأمر لأ يعني احد  والذين كنا نعول ونعلق عليهم أمال في المجلس الأهلي في متابعة اوضاع الحوطة الخدمية منشغلين في مشاكلهم وصراعاتهم مع الآخرين .

 

 لقد ضاق الحال بأبناء الحوطة وتبن وتعبت الناس وهم لأحول لهم ولأقوه غير الشكوى ليس ضعفا ولكن لإعطاء الفرصة لمعالجة الاوضاع الخدمية في عاصمة المحافظة الحوطة وبقية مناطق لحج

 

نرجو تدخلكم السريع لمعالجة وضع مدينة الحوطة وتبن الخدمية وتشغيل محطة الكهرباء وإعطائها المخصصات الكافية من الديزل وتصحيح اوضاع  قيادة ادارة الكهرباء في المحافظة المثخنه باللامبالاة والعبث والإهمال وعدم الجدية في معالجة اوضاع الكهرباء التي سحبت نفسها في تعطيل بقية الخدمات .

 

اخرجوا للناس في العاصمة الحوطة ووضحوا لهم حجم المشكلة ومتابعاتكم ومعالجاتهم للمشاكل التي تعاني منها لحج وعاصمتها الحوطة .

 

المواطن محسن كرد من ابناء مدينة الحوطة بلحج

 

 

 الصورة لمواطن  من ابناء المدينة خارج المنزل بعد اتقطاع التيار الكهربائي