آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


حمى الضنك تفتك بأهالي بيحان والوفيات 8

الثلاثاء - 24 مايو 2016 - 11:00 ص بتوقيت عدن

حمى الضنك تفتك بأهالي بيحان والوفيات 8

بيحان /عدن الغد /خاص

قالت مصادر طبية بمديرية بيحان بمحافظة شبوة أن وباء حمى الضنك بات يفتك بحياة المئات من أهالي المنطقة.

وقال مدير مستشفى الشهيد الدفيعة الدكتور صلاح السيد لعدن الغد ان حمى الضنك أصابت أكثر من 800 شخص موضحا أن عدد الوفيات بلغت حتى يوم الثلاثاء 8 حالات.
وأضاف بالقول:" ترقد في المستشفى عشرات الحالات في ظل انعدام الأدوية الخاصة بحمى الضنك.
ودعا السيد إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة الأهالي.

وفي وقت سابق اعلن قسم الترقيد في مستشفى الدفيعة العام ببيحان حالة الطوارئ للحالة المرضية بحمى الضنك بعد تزايد أعداد الحالات المصابة بحمى الضنك القاتلة التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين لعدم توفر العلاج المناسب لهذا المرض.

وأفادت مصادر طبية بانه يتم نقل أغلب الحالات إلى مستشفيات حضرموت لوجود جهاز الصفائح التي يفتقدها المصاب بحمى الضنك ويعاني مستشفى الدفيعة من نقص حاد في الخدمات الطبية الضرورية والأساسية .

وناشد مسئولون في المشفى  أهل الخير وأشقائنا من أهل الاختصاص في دول التحالف العربي عامة والهلال الأحمر الاماراتي خاصة بضرورة النظر في مستشفى بيحان والتبرع بجهاز الصفائح الذي بسبب عدم توفره يضطر المرضى الذهب إلى مشافي حضرموت ويتكلفون مبالغ مالية كبيرة.

 وأكدت المصادر الطبية في مستشفى الدفيعة بان مستشفاهم هو الوحيد الذي يستقبل أكبر عدد من الحالات المصابة في مديريات بيحان والمناطق المجاورة ويقدم للمرضى الدعم السريع والاسعاف الأولي اللازم لإنقاذ حياتهم .