آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:02م

اليمن في الصحافة


استئناف فاتر لمشاورات اليمن وولد الشيخ يعود للاجتماعات الثنائية

الثلاثاء - 24 مايو 2016 - 10:19 ص بتوقيت عدن

استئناف فاتر لمشاورات اليمن وولد الشيخ يعود للاجتماعات الثنائية

الرياض، جدة ((عدن الغد)) الشرق الأوسط - عرفات مدابش، أسماء الغابري:

ستؤنفت أمس مشاورات السلام اليمنية – اليمنية في دولة الكويت، لكن بشيء من الفتور، مما دفع بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى اختصار الجلسة الرئيسية. وقالت مصادر مطلعة في المشاورات لـ«الشرق الأوسط» إن حالة من الفتور سادت الجلسة المباشرة، التي عقدت بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وإن ذلك الفتور المصاحب لاستئناف النقاشات، دفع ولد الشيخ إلى رفع الجلسة بعد مرور نحو 45 دقيقة، واللجوء إلى الاجتماعات الثنائية التي طغت على أعمال المشاورات منذ انطلاقها يوم 21 من الشهر الماضي.

في غضون ذلك، كشف اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية في المكلا (جنوب اليمن)  في حوار مع «الشرق الأوسط»، عن أسر أكثر من 130 عنصًرا من تنظيم القاعدة، بينهم 30 من كبار قياداته، وذلك خلال العمليات الأمنية في عاصمة محافظة حضرموت.

وأضاف البحسني الذي قاد عملية تحرير المكلا من «القاعدة» أخيًرا، في حوار مع «الشرق الأوسط»، أن مداهمات الجهات الأمنية لأوكار تنظيم القاعدة في المكلا كشفت حجم المخطط الذي كان يحاك لحضرموت، إذ اكتشف الجيش نحو 20 سيارة مفخخة جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية، ومدافع ثقيلة، وعربات قتالية، وألغام دبابات، وذخائر مختلفة، ومواد متفجرة من نوع تي إن تي، ومواد كيماوية تستخدم في صناعة المتفجرات.