آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-01:15م

وفيات


البقاء لله

الإثنين - 23 مايو 2016 - 10:46 م بتوقيت عدن

البقاء لله

الرياض ((عدن الغد)) محمد علي رشيد النعماني:

                    بسم الله الرحمن الرحيم

(يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم
 
فجعنا مساء يومنا هذا الاثنين 23/5/2016م برحيل فارس من فرسان الجنوب واحد الشجعان الذين كرسوا حياتهم لخدمة قضية بلدهم وشعبهم ، لقد كان الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي رحمه الله احد رجالات شبوه والجنوب الذين تقدموا الصفوف لمناصرة قضية وطنهم وشعبهم ولم يأل جهداً في ذلك ولم تهن عزيمته رغم المرض العضال الذي الم به ولازمه حتى غادر دنيانا الفانية .
لقد كان رحمه الله سباقاً لفعل الخير خاصة لابناء منطقته الذين احبهم واحبوه . 
واننا في المجلس الاهلي لابناء مناطق الواحدي اذ ننعي الشيخ الكريم والفارس الشجاع عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي فاننا بهذا المصاب الجلل نتقدم بأحر التعازي واخلص المواساة للسلطان علي بن محمد بن سعيد الواحدي ولكافة اسرة ال عبدالواحد الكريمة في الداخل والخارج وانا لله وانا اليه راجعون .
 
المجلس الاهلي لمناطق الواحدي
مشايخ واعيان وقبائل منطقة الواحدي بمحافظة شبوة
 
 
 
 
 
من هو الفقيد عبدالواحد الواحدي ؟
 
 
 
 
ولد عبدالواحد الواحدي في 15 سبتمبر 1959م في مدينة ميفعة الواحدية ودرس فيها الابتدائية ثم غادر البلاد قسريا الى المنفى مع اسرة آل عبدالواحد عقب استقلال الجنوب عام 1967م الى المملكة العربية السعودية . 
 
اكمل دراسته في جدة ثم مصر العربية ، ثم درس دراسة ادارة الاعمال في بريطانيا واخذ دورة عسكرية في بريطانيا ، وأكمل الدورة العسكرية عمليا في احد معسكرات شرورة بالسعودية . 
 
تزوج من ابنة السلطان ناصر عبدالله الواحدي وله ثلاث بنات . 
 
والشيخ عبدالواحد هو الابن السابع للحاكم الداهية المرحوم محمد بن سعيد الواحدي والذي يعد من اشهر الحكام الدهاة في جزيرة العرب في القرن العشرين . 
 
ويشتهر الامير محمد بن سعيد الواحدي بوصفه مؤسس الدولة الواحدية الحديثة . 
 
ويقول عنه ابناءه بأنه استشهد في حادثة الطائرة الداكوتا التي اقلعت من مطار جول الريدة في ميفعة يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 1966م وهو في طريقه من ميفعة الى عدن لمقابلة المندوب السامي البريطاني ، ثم التوجه الى المملكة العربية السعودية لمقابلة جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز وذلك لبحث مستقبل منطقة الواحدي خاصة والجنوب عامة بعد خروج الانجليز .
 
غير ان الطائرة سقطت فوق وادي موسع قرب منطقة حصن بلعيد من سلطنة العوالق السفلى حيث انفجرت واستشهد كل من كان فيها من اعلام ورجال الدولة الواحدية بما فيهم الامير محمد بن سعيد الواحدي . 
 
ويوصف الامير بن سعيد بهيبة الحكم وحلم الحكيم وتواضع الناسك والرجل السياسي بامتياز .