آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-01:32م

رياضة


كأس ألمانيا.. المحطة الأخيرة لجوارديولا وهوميلز

السبت - 21 مايو 2016 - 03:12 م بتوقيت عدن

كأس ألمانيا.. المحطة الأخيرة لجوارديولا وهوميلز
كاس المانيا المحطه الاخيره لجوارديولا

كوره

ما يثير جذوة الصراع في مباراة نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم -اليوم ببرلين بين الخصمين اللدودين ميونيخ ودورتموند- هو أنها تشهد الظهور الأخير لمدرب بايرن مع البافاري، ووداع قائد دورتموند قبل انضمامه إلى بايرن.

يتجدد الصراع مرة أخرى بين الغريمين اللدودين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وذلك حين يلتقيان اليوم (السبت 21 أيار/ مايو 2016) في النهائي الحلم لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم. وتشهد المباراة الظهور الأخير للمدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مع بايرن، كما ستكون بمثابة لقاء الوداع لماتس هوميلز قائد دورتموند قبل انضمامه إلى بايرن في الموسم المقبل.

ومن المترقَّب أن تكون هذه المواجهة التي يستضيفها الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين خير ختام لموسم كرة القدم في ألمانيا هذا العام. ويخوض بايرن المباراة منتشيا بتتويجه بلقب الدوري (بوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة، فيما حل دورتموند في المركز الثاني بترتيب بطولة الدوري هذا الموسم.

ويسعى جوارديولا إلى تحقيق ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن وتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2014 -حينما تُوِّج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)- وذلك قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل، فيما يتطلع توماس توخيل مدرب دورتموند للحصول على اللقب في موسمه الأول مع الفريق، الذي تولى قيادته خلفا للمدرب يورجن كلوب.

ويتصدر بايرن ترشيحات مكاتب المراهنات للفوز بالكأس، لكن ملعب المباراة في برلين هو الفيصل اليوم. في المقابل، يبحث دورتموند عن العودة لمنصة التتويج مجددا. وتفضل جماهير دورتموند تذكر انتصار فريقها (5 – 2) على بايرن في نهائي كأس ألمانيا عام 2012.

وأعلن نادي بايرن ميونيخ أمس الجمعة عن غياب ماريو جوتزه عن المباراة النهائية لكأس ألمانيا لإصابته بكسر في الضلع قبل أسبوع. ولن تؤثر الإصابة على لحاق اللاعب بنهائيات بطولة أمم أوروبا، التي ستنطلق يوم 10 حزيران/ يونيو المقبل بفرنسا.

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي أريين روبن المصاب، وتحوم الشكوك حول مشاركة الدولي الإسباني خافي مارتينيز الذي يعاني من إصابة في الكاحل، في حين أن مواطنه تشابي ألونسو قد يكون جاهزا بعد تعافيه من إصابة في أضلاعه.

في المقابل، يفتقد بوروسيا دورتموند خدمات لاعب خط الوسط الدفاعي إيلكاي جوندوجان، الذي يتعافى من إصابة في الركبة، ولكن سيستعيد خدمات نجمه ماركو ريوس عقب تعافيه من نزلة برد.

وتعد هذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، حيث فاز بايرن (5 – 1) في لقائهما بالدور الأول ببوندسليغا الذي أقيم بملعبه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 2015، فيما تعادلا سلبيا بالدور الثاني على ملعب سيغنال إيدونا بارك (معقل دورتموند).

وسبق لبايرن - صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 17 لقبا- أن تُوِّجَ بالبطولة على حساب دورتموند عامي 2008 و2014، فيما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 بفوزه (2 – 1) على غريمه التقليدي في المباراة النهائية ليتوج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) آنذاك.