آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:33ص

أخبار وتقارير


قائد عسكري يستنكر الحملة الإعلامية على الإمارات والتحالف

الجمعة - 20 مايو 2016 - 07:37 م بتوقيت عدن

قائد عسكري يستنكر الحملة الإعلامية على الإمارات والتحالف
الجيش الوطني

أوظبي(عدن الغد)24:

حذر قائد عسكري من مغبة اخونة الجيش الوطني في مدينة عدن والمدن المحررة؛ كما فعل الرئيس المخلوع صالح "حين أسس جيشاً عائلياً معادياً سقط في مستنقع العمالة لطهران".

وقال العقيد عبدالله صالح القفيش قائد كتائب المشاة في معسكر بدر في تصريح لوسائل إعلام خليجية  "إن هناك مساعي من قبل الأطراف العسكرية المحسوبة على جماعة حزب الإصلاح اليمني تسعى لبناء جيش ليس وطنياً، كما فعل المخلوع صالح خلال حكمه وهذه الجماعة تريد استنساخ تجربة المخلوع لبناء جيش ينفذ اجندة هذه الجماعة المتطرفة".

وأكد القفيش أن حزب الإصلاح الذي لم يكن له أي حضور في الحرب ضد العدوان الحوثي العفاشي في جنوب اليمن، يحاول اليوم التغلغل عبر قيادات عسكرية كانت خلال الحرب تقف موقف الحياد، وحين انتصرت المقاومة التحالف عادت هذه الجماعة لسرقة الانتصار ومحاولة بناء جيش إخواني يدين بالولاء لجماعة لا تؤمن بالقضايا الوطنية العربية، والمصير العربي الواحد، بل تقف مع دول معادية للعرب وحقهم في السيادة على أرضهم".

وعبر القفيش عن إدانته للحملة الإعلامية التي تشنها بعض الأطراف اليمنية على التحالف ودولة الإمارات تحديداً، والتي قدمت ولا تزال الغالي والنفيس من أجل أن ينعم الشعب بالحرية والرخاء".

وأكد "أن الإمارات وكل دول التحالف لم تقدم المال والمعونات بل قدمت خيرة رجالها من أجلنا، وهذا عهد في رقابنا، فنحن سنكون سند لأشقائنا في الخليج، للدفاع عنها ضد اي تهديد لا سمح الله".