آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:47م

أخبار المحافظات


تأسيس جمعية أهلية لمشروع مياه العارة بلحج

الخميس - 19 مايو 2016 - 04:05 م بتوقيت عدن

تأسيس جمعية أهلية لمشروع مياه العارة بلحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

عقد عصر يوم الأربعاء الموافق 18/5/2016 في منطقة رأس العارة مديرية المضاربة رأس العارة بلحج إجتماع تأسيسي وانتخاب هيئة إدارية لجمعية مشروع مياه العارة .

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأخ/ محسن عبدالجليل ردمان والأخ/ مدير عام مديرية المضاربة رأس العارة العقيد / محمد علي الصيني والعميد ركن / أحمد عبدالله التركي قائد اللواء 17 مشاه ميكا قائد المقاومة في الصبيحة تحدث في بداية الاجتماع مدير عام المضاربة رأس العارة العقيد محمد الصيني مرحباً بالجميع وقال :"لنا الفخر أن تكون هذه الزيارة الأولى لمدير عام الشؤون الاجتماعية في المحافظة حيث إنه بداية انطلاقه كانت المضاربة رأس العارة وكذلك محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي أيضاً أختار المضاربة أن تكون انطلاقته وهذا فخر لنا في هذه المديرية".

كما وجه كلمة إلى الهيئة العمومية للجمعية بحسن إختيار من يقود هذا الجمعية التي اليوم نحن نحضر تأسيسها وأشاد بجهود العميد/ تركي قائد اللواء 17 وما يقدمه من دعم وتسهيلات لكثير من الخدمات في المديرية وأختتم حديثه بالقول اليوم نحن في عهد جديد ويجب أن ننبذ كل خلافاتنا ونبتعد عن رواسب الماضي الذي زرعه الإحتلال اليمني بين أوساط الشعب الجنوبي العظيم.

بعد ذلك تحدث الأخ/ محسن عبدالجليل ردمان مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة قائلاً: أولاً اشكر الجميع على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.

 وأضاف أيضاً: لي الشرف أن تكون هذه زيارتي الأولى لهذه المديرية منذ توليي إدارة الشؤون الاجتماعية في المحافظة"، كما حث المستفيدين من مشروع مياه العارة بالتعاون مع من يختاروهم لقيادة هذه الجمعية وعلى الجميع العمل بروح الفريق الواحد لما فيه مصلحة المنطقة.

وتحدث العميد/ أحمد عبدالله التركي قائد اللواء 17 قائد المقاومة في الصبيحة بالقول: أشكر مدير عام المديرية على توجيهه لي دعوة الحضور لهذا الإجتماع كما أرحب بالأخ/محسن عبدالجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة كما اشكر كل من رتب وحضر لهذا الإجتماع .

كما تحدث العميد التركي إلى المستفيدين والهيئة العمومية إلى العمل لإنجاح هذا الجمعية وهذا المشروع الحيوي الهام الذي يعد شريان الحياة.

وأردف قائلاً: نحن سنكون عوناً لكم وداعمين وبحكم إننا مؤسسة عسكرية سنكون جهة ضبطية لمن يتمرد أو يتهاون في إفشال مثل هذه الجمعيات الهامة .

وأختتم حديثه بالقول: أحسنوا اختيار من يقود سفينة هذه الجمعية إلى بر الأمان وأتمنى لكم التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة البلاد والعباد.

بعد ذلك وقعت الهيئة العمومية على محضر الإجتماع وتم ترشيح 11 شخص تم التصويت عليهم وتم توزيع المهام بينهم كما جرى إختيار 5 أشخاص في الرقابة والتفتيش وتم توزيع المهام بين أعضائها.

حضر اللقاء الأستاذ/ احمد ذيبان مدير عام الثروة السمكية في المحافظة والشيخ علي النمر سالم عضو مجلس محلي المحافظة والأستاذ / منيف محسن نائب مدير التربية في المديرية وعدد من مشائخ ووجهاء المنطقة وجمع غفير من المواطنين والمستفيدين من هذا المشروع.

 

* من عبدالفتاح الصبيحي