آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-09:45م

أخبار المحافظات


المحافظ الخبجي: الحياة تعود إلى لحج ونحن نعمل ليل نهار على معالجة مخلفات سنوات من الفساد والتدمير

الأحد - 15 مايو 2016 - 09:30 م بتوقيت عدن

المحافظ الخبجي: الحياة تعود إلى لحج ونحن نعمل ليل نهار على معالجة مخلفات سنوات من الفساد والتدمير
محافظ محافظة لحج - الدكتور/ ناصر الخبجي

لحج ((عدن الغد)) خاص:

أكد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، أنهم يعملون ليل نهار، من أجل معالجة الإرث الكبير والمخلفات التي تعاني منها لحج وتراكمت خلال سنوات طويلة.

 

واضاف الخبجي، في تصريح لــ" عدن الغد" ان عملية البناء، دائما شاقة، وتحتاج لجهد مضاعف ومساحة زمنية، خاصة في ظل مرحلة استثنائية، لا تزال فيها الحرب قائمة ولم تنتهي بعد. معتبراً ان عملية البناء تتطلب جهودا وتكاتف وتآزر، ليس مثل عملية الهدم والتخريب .

 

وأوضح الخبجي، ان البناء يعني  بناء الانسان أولاً، من خلال التمسك بالقيم والمبادئ الدينية والوطنية، والوفاء لدماء الشهداء والجرحى التي روت ارضنا في سبيل الدفاع عن الدين والعرض والأرض، وكذا بناء المؤسسات الرسمية والقانونية، الامنية والادارية، والقضائية، والاجهزة التنفيذية والخدمية والتنموية .

 

محافظ لحج الخبجي، قال: أن لحج عانت كثيرا من الفساد والتدمير الممنهج، وتعرضت للتهميش والتغييب، وتغلغل الفساد في مفاصلها الادارية والحيوية، كما زُرعت  فيها خلايا للاحباط لمحاولة اعاقة أي جهود للنهوض بالمحافظة ومعالجة وضعها.

 

واضاف، رغم الظروف الصعبة والامكانيات المنعدمة، إلا أننا اليوم نبذل كل جهودنا وطاقاتنا لإخراج لحج عامة، وعاصمتها الحوطة وتبن على وجه الخصوص من واقعهما، ولن ندخر جهدا في تحقيق هذا الهدف الوطني الثوري في لحج او مختلف مناطق الجنوب. مشيرا أن الحوطة هي عاصمة المحافظة هي منبع النهضة الفكرية والعملية والابداع والفن ويجب ان تعود لمكانتها وصورتها الجميلة.