آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:02م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يلتقي باللجنة الجمعية لأهالي مديرية خنفر لبحث موضوع الكهرباء 

الأحد - 15 مايو 2016 - 05:48 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي باللجنة الجمعية لأهالي مديرية خنفر لبحث موضوع الكهرباء 

ابين ((عدن الغد)) خاص:

التقى محافظ ابين الدكتور الخضر محمد السعيدي اليوم باعضاء اللجنة الجمعية لاهالي مديرية خنفر الخاصة بموضوع انقطاع الكهرباء عن مدن المديرية وبحضور القائم باعمال الامين العام للمجلس المحلي آمنه محسن العبد وعضو مجلس النواب سالم منصور حيدره .

 

وفي اللقاء اشار المحافظ ان موضوع الكهرباء من المواضيع التي تؤرق قيادة السلطة المحلية في المحافظة معبرا عن الاسف لما يعانية اهلنا في مديرية جعار ومدينة زنجبار وكل مدن دلتا ابين الساحلية ذات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والتي تتلقى الطاقة الكهربائية من محافظة عدن .

 

ولفت محافظ ابين ان المشكلة الاساسية تكمن في ضعف القدرة التوليدية لمحطات الطاقة في عدن وخصوصا الحسوة والاحمال الكبيرة التي تزداد في فصل الصيف وعدم قدرة الايفاء بكل متطلبات الطاقة للمحافظات الاربع التي تتلقى الطاقة وهي محافظات عدن وابين ولحج والضالع في ظل ماتعانية محطات التوليد من ضعف وقدم محطة الحسوة ، مؤكدا ان الجهود جارية مع قيادة محافظة عدن من اجل المساعدة ولو باعادة 5 ميجا التي كانت تتلقاها خلال الفترة الماضية .

 

من جانبهم اشار اعضاء اللجنة الى الظروف الماساوية التي يعانونها جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي جعار وزنجبار لاكثر من ثمانية عشر ساعة متواصلة وتاثير ذلك على حياة المرضى وتعطيل كل اشكال الحياة نظرا لاهمية الطاقة الكهربائية لحياة السكان .وطالبوا بضرورة المساعدة في التخفيف عن معاناة الناس في مديرية خنفر والتي تعد كبرى مديريات محافظة ابين مساحة وسكانا. 

 

هذا وقد خرج الاجتماع بتشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية عضو مجلس النواب ممثل دائرة مدينة جعار سالم منصور حيدره ومدير كهرباء ابين والمستشار المهندس جلال ناشر وعادل سيف والشيخ عوض الظبي وانيس العوسجي على ان تقوم اللجنة باللقاء يوم غد بقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن,`وذلك للتخفيف عن معاناة مشكلة الكهرباء بدلتا ابين.

 

*من فضل الشبيبي