آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

اليمن في الصحافة


اليمن: تعزيزات كبيرة للشرعية بين تعز ولحج.. والحوثيون يواصلون خرق الهدنة

الأحد - 15 مايو 2016 - 11:51 ص بتوقيت عدن

اليمن: تعزيزات كبيرة للشرعية بين تعز ولحج.. والحوثيون يواصلون خرق الهدنة
قوات الشرعية في اليمن (أرشيف)

أبوظبي ((عدن الغد)) 24:

دفعت القوات الشرعية اليمنية بتعزيزات كبيرة إلى منطقة كرش الحدودية بين محافظتي تعز ولحج، اليوم السبت، فيما قصفت قاتلات التحالف العربي تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح، بمديرية الغيل، التابعة لمحافظة الجوف.

ونجحت قوات الشرعية في التصدي لهجمات ميليشيات الحوثي، والرئيس السابق علي عبد الله صالح ومحاولتهم للسيطرة على المنطقة.

وتأتي هذه التعزيزات بعد يوم من وصول تعزيزات للميليشيات قادمة من محافظة إب وسط اليمن. وفقاً لما ذكره مراسل "سكاي نيوز".

أما في شرق اليمن فقد ارتفعت وتيرة المعارك بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والميليشيات في جبهات متفرقة بمحافظة الجوف.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، غارات على تعزيزات عسكرية للميليشيات في منطقة الساقية، جنوب مديرية الغيل في الجوف، مما أسفر عن تدمير عدد من الأطقم العسكرية، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

غارات للتحالف على الجوف
وقصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح، بمديرية الغيل، التابعة لمحافظة الجوف، شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن "طيران التحالف، قصف تعزيزات عسكرية للحوثيين، بمنطقة الساقية، بالغيل، كانت قادمة من محافظة عمران، إلى الجوف".

وبحسب المصادر، شن الطيران، غارتين استهدفت أطقم تابعة للمليشيا، ما أدى إلى تدميرها وإحراقها، بحسب موقع يمن برس.

ويتزامن القصف مع استمرار المواجهات بشكل متقطع، وكذا القصف المتبادل، بعدة جبهات بمحافظة الجوف، حيث يتهم الجيش الوطني والمقاومة المليشيا الحوثية، والقوات الموالية لها، باستمرار خرق الهدنة، واستهداف مواقع القوات الشرعية، وكذا استقدام مزيد من التعزيزات للمحافظة.

وأوضحت مصادر بالمقاومة، أن "2 من أفراد الجيش الوطني قتلوا وأصيب آخرين، جراء قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقعهم في الجوف".