آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-12:45ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ووجهاء قبيلة بني حسن

الثلاثاء - 10 مايو 2016 - 10:49 ص بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ووجهاء قبيلة بني حسن
محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

التقى  محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني يوم الاثنين بالمكلا وفد من مقادمة و وجهاء قبيلة بني حسن .

وفي اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته للالتقاء بمقادمة ووجهاء قبيلة بني حسن أحد قبائل سيبان مشيرًا إلى كل قبائل وفئات المجتمع في حضرموت من حضر وبدو كان لهم دور كبير في دعم ومساندة قوات النخبة والجيش ومدهم بالأبطال وبالمعنويات العالية ورفضهم ان تكون مناطقهم حاضنة للقاعدة والإرهابيين .

وترحم محافظ حضرموت على أرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في معركة الحسم ضد عناصر الإرهاب والشفاء العاجل للجرحى .

وقال ان حضرموت بمختلف فئاتها وشرائحها الاجتماعية شكلت لحمة واحدة وأنموذج من التلاحم والاستبسال عندما شعر الجميع بالخطر الذي يداهم حياتهم ومعيشتهم وتقدم ابنائها الصفوف وادارة معركة خاطفة وحاسمة ضد العناصر الإرهابية ودحرها من مناطق الساحل .

وأكد المحافظ بن بريك ان ما تحقق من انتصار لابد من الحفاظ عليه بأي شكل من الأشكال  وان يسهم الجميع في حفظ الأمن والاستقرار وأن هذه المسألة في قائمة اهتمامات وأوليات القيادة السياسية والعسكرية خلال الفترة الحالية والقادمة مشيدًا بتعاون الجميع المكونات والفئات والشرائح الاجتماعية مع جهود تثبيت الأمن والأمان وعودة الحياة المدنية الطبيعية ودعم الإجراءات المتخذة في هذا الجانب موضحًا بأن المرحلة القادمة تحتاج لجهود الجميع ومشاركة كل المخلصين في رسم معالم الحياة الجديدة التي بدأت تتشكل في حضرموت . مشددًا على ضرورة التحلي بالوعي والمسؤولية وعدم الانجرار وراء الشائعات وأقاويل المغرضين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت المحافظ إلى ان تثبيت الأمن واستمرار الحفاظ عليه هو الأساس في المرحلة الحالية بالإضافة إلى الارتقاء بجوانب الخدمات من كهرباء ومياه واتصالات وتوفير متطلبات المعيشة مستعرضًا الكثير من الخطوات والإجراءات التي ستتخذ لتحقيق ذلك .

من جانبه شدد قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على ضرورة التكاتف والتلاحم والعمل على تحقيق الأمن والأمان وفرض هيبة الدولة والقانون. مؤكدًا بأن حضرموت قادمة على  نقلة اقتصادية كبيرة واستعادة دورها الريادي المنشود .

وقال البحسني أننا ننظر بارتياح كبير لتعاون المجتمع مع القوات المسلحة وتقديم كل أشكال المؤازرة والتأييد لجهودها في حفظ أمن حضرموت وسلامها ومواجهة كل من يريد العبث بالأمن والسكينة العامة . منوهًا إلى أن المسؤوليات تتعاظم أمام الجميع في أعلاء شأن حضرموت واستعادة مجدها وكرامتها وقوتها .

وتحدث في اللقاء عدد من مقادمة ووجهاء قبيلة بني حسن مقدمين التهاني للقيادة السياسية والعسكرية على ما تحقق من نصر في معركة تحرير حضرموت من عصابات الاجرام والارهاب مؤكدين وقوفهم إلى جانب القيادة وتأييدهم لجهودهم في كل ما يخدم حضرموت وأمنها واستقرارها .

وتطرق المتحدثون إلى الكثير من القضايا المتعلقة بالخدمات وضرورة اختيار الكوادر الكفؤة والنزيهة والقضاء على السلبيات السابقة بما يخدم حضرموت وأهلها .

 

*من تصوير : خالد بن عاقله