آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:54ص

رياضة


القاع يكمل اضلاع المربع الذهبي بدوري عاصفة الحزم المدرسي.. المنافسات الكروية الرياضية بابين تصل لمشهدها الختامي

الجمعة - 06 مايو 2016 - 05:09 م بتوقيت عدن

القاع يكمل اضلاع المربع الذهبي بدوري عاصفة الحزم المدرسي.. المنافسات الكروية الرياضية بابين تصل لمشهدها الختامي

ابين/ عدن الغد/ عارف علوان


وصلت منافسات بطولة شهداء الجنوب لكرة القدم التي تقام بمنطقة باتيس بمديرية خنفر والذي ترعاه شركة الاسمنت المحدودة بالمنطقة الى مشهدها الختامي بعد ان تحددت هوية الفريقين الذين نالا شرف التواجد في المواجهة النهائية التي ستجمع بين فريقي النجم والنصر بعدما تجاوزا محطتي نصف النهائي في عبور مباراتي نصف النهائي على حساب فريقي الرهونسي والشهداء على الترتيب.
ففي المواجهة الأولى نجح فريق النجم في تخطي عقبة فريق الرهونسي بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بدون أهداف في مواجهة غلب عليها طابع الحيطة والحذر من الطرفين مع تبادلهما لبعض الهجمات الخجولة التي لم يستفد منها الفريقين ليحتكما الى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للاعبي النجم بأربع ركلات مقابل اثنتين..ونال لاعب النجم ياسر جميع جائزة أفضل لاعب في المباراة.
فيما جاء تاهل النصر بعد تفوقه بصعوبة بالغة على فريق الشهداء بهدف وحيد بعد لقاء اكتسى الندية والإثارة وبحضور جماهيري غير مسبوق وشهد منذ البداية تبادلا للهجمات من قبل الطرفين دون الوصول الى شباك الاخر,,وفي الشوط تمكن النصر من تسجيل هدف المباراة الوحيد في د/ 10 عبر اللاعب علاء زيد عقيل لتستمر الدقائق المتبقية سجالا الى ان اطلق الحكم صافرة النهاية بفوز النصر بهدف نظيف..ونال صاحب هدف المباراة الوحيد جائزة افضل لاعب في المباراة.
بطولة شهداء الإمارات الكروية تسمي طرفي النهائي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وصل فريقا ام تي ان واتحاد امصر الى نهائي بطولة شهداء الامارات الكروية التي ينظمها نادي جوبان الرياضي وتقام برعاية كريمة من قبل الشيخين احمد عبدالله القطبة ووضاح احمد الوادي وبمشاركة 16 فريقا شعبيا مثلوا مختلف مناطق وقرى مديرية لودر.
ونال ام تي إن بطاقة التأهل الأولى إلى النهائي بعد ان تجاوز في أولى مباريات دور ربع النهائي منافسه فريق شهداء الحضن في مواجهة مثيرة وممتعة من كلا الطرفين حيث شهد الشوط الاول تسجيل إلى أربعة هداف كان نصيب ام تي ان منها ثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها أكرم العبد وعبد الله احمدوه وعمر الجرازي فيما سجل هدف شهداء الحضن محمد علي قشاش على اعتبار ان الشوط لم يات باي جديد رغم كثرة الفرص للفريقين.
فيما جاء تأهل اتحاد أمصر بعد ان نجح في عبور عقبة فريق حداء بركلات الترجيح بعد انتهاء شوطي اللقاء بالتعادل السلبي ليضرب موعدا ناريا مع ام تي ان لودر الذي يضم في صفوفه أفضل لاعبي نادي عرفان الرياضي والذي تحدد إقامته قامته يوم الاثنين القادم.

الشرق والاهلي قطبي نهائي دوري شهداء المقبابة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منحت ضربات الترجيح فريق الشرق بطاقة العبور الثانية الى نهائي بطولة شهداء المقبابة والذي يقام بمديرية مودية بعد ان تجاوز فريق جوعر بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي في مواجهة متكافئة بين الطرفين اللذين تبالا السيطرة على مجريات شوطي دون ان يتوصل أي منهما الى معانقة الاخر ,,ليحتكما الى ضربات الترجيح لفك الاشتباك بينهما والتي حسمها لاعبي الشرق لصالحهم (4 / 2) فيما نال لاعبة سالم (ابوتريكه) جائزة افضل لاعب في المباراة وتسلمها من الشخصية الاجتماعية والرياضية حديرة الدحيمي.. ليتأهل الشرق لملاقاة فريق الذي تأهل بالقرعة في النهائي الذي لم يتحدد موعده حتى الان.

@ مدرسة القاع إلى نصف نهائي بطولة عاصفة الحزم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكمل فريق القاع المدرسي عقد المتأهلين للدور النصف النهائي من بطولة عاصفة الحزم المدرسية لمرحلة التعليم الأساسي والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر بعد فوزه في اخر مباريات دور الثمانية على فريق مدرسة شوحط بهدفين نظيفين حملا توقيع الطالبان جلال القرزعة وخالد اليس.. ليكمل عقد الفرق التي نالت أحقية التواجد في مربع الكبار الذي ستنطلق منافساته يوم الاحد بلقاء يجمع بين فريقي مدرستي العين وزاره فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقي مدرستي أمصرة والقاع والفائزان من هاتين المباراتين الى المباراة النهائية لمدراس التعليم الاساسي.