آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:40ص

مجتمع مدني


اليمن رفضت اعطاءه منحة مالية ..الطالب اليمني محمد سيف يخترع طائرة مقاتلة بماليزيا

الجمعة - 06 مايو 2016 - 01:34 م بتوقيت عدن

اليمن رفضت اعطاءه منحة مالية ..الطالب اليمني محمد سيف يخترع طائرة مقاتلة  بماليزيا
ماليزيا

كوالالمبور ((عدن الغد)) منير النقيب:

استطاع  الطالب محمدسيف القطوي الذي يدرس في إحدى جامعات ماليزيا تخصص هندسة الكترو مكنيك   تحقيق ابتكار طائرة مقاتلة وهو حاليا يعمل علي تطوير هذا اﻻبتكار.


الجدير ذكره ان المهندس محمد سيف  القطوي من أبناء مديرية الأزارق الضالع طالب قد سبق وان صنع طائرة استطلاع ناجحة اﻻ ان ابتكارة لم تعيرة اليمن اي اهتمام وهناك معلومات تشير ان ماليزيا بصدد التشاور مع الطالب لغرض دعم مشروعة من اجل ان تحصل دولة ماليزيا على الحقوق الملكية  لﻻنتاج الفكري.

 

وحاليآ هو يعكف على انجاز مشروعة العلمي الصناعي للطائرة المقاتلة بعد نجاحها في الاقلاع والتحليق والتحكم ويساعدة دكاترة من جامعة ماليزيا.


والد الطالب محمد ايضا مهندس مكنيك قال : ان ابني محمد يميل للابتكار منذو كان في الابتدائيه،وكان يعمل على هذا المشروع وهوا طالب في الثانويه في اليمن ووفرت له  بعض الامكانيات البسيطة وفق استطاعتي التي بدأ بها  مشروعة  وابتكارة الصناعي العلمي.

 

واضاف انة حين سافر ابنة للدراسه بالخارج سافر ومعه مشروعه وضل يعمل عليه حتى وجد طريقه الى النور.

 

واكد والد المهندس محمد ان ابنة يدرس جامعة في ماليزيا على نفقتة الخاصة 12000 $ بالسنة رفضت اليمن توفير منحة مالية لة اسوتا باطﻻب المبتعثين الى بعض الدول و رفضت الحكومة باليمن توفير هذة المنحة ليغطي بها نفقات الدراسة. في اﻻخير سافر محمد الى ماليزيا ليدرس على نفقتة الخاصة بعد ان فشلنا بالحصول على منحة مالية من الجهات المختصة باليمن .