آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-07:22م

أخبار وتقارير


رئيس لجنة وساطة أهلية بزنجبار : تنظيم القاعدة أبدى موافقة أولية على الانسحاب سلميا من (زنجبار)

الثلاثاء - 03 مايو 2016 - 03:22 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة وساطة أهلية بزنجبار : تنظيم القاعدة أبدى موافقة أولية على الانسحاب سلميا من (زنجبار)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال رئيس لجنة وساطة أهلية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ان قيادات  تنظيم القاعدة التي تسيطر على مدينة زنجبار أبدت موافقة أولية على الانسحاب من زنجبار .

وقال شائع الداحوري وهو رئيس اللجنة في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان أعضاء اللجنة التقوا يوم الثلاثاء بقيادات التنظيم بزنجبار مؤكدا ان اللقاء كان "ايجابي".

وأكد الداحوري ان أعضاء اللجنة اجتمعوا بقيادات التنظيم وشرحوا لهم مخاطر دخول حملة عسكرية للجيش إلى المدينة وحجم الأضرار التي يمكن لها ان تتسبب لمساكن الأهالي وحياة الآلاف من المدنيين .

وأوضح "الداحوري" ان قيادات التنظيم أبدت استعدادا للانسحاب من المدينة لكنها قالت أنها تريد ضمانات بعدم التعرض لعناصر التنظيم من أبناء زنجبار ونواحيها .

وأكد الداحوري ان أعضاء اللجنة أوضحوا لقيادات التنظيم ان أهالي زنجبار يطالبون بدخول الجيش وتولي الحكومة اعمالها بما في ذلك توفير الخدمات للأهالي .

وقال الداحوري ان اللقاء انتهى بموافقة قيادة التنظيم على سحب عدد من مسلحيه من الشوارع العامة والمساجد تأكيدا على حسن النية موضحا ان عملية الانسحاب من الشوارع والمساجد ستبدأ منذ عصر الثلاثاء.

وأشار الداحوري إلى ان السلطات والجيش منحت لجنة الوساطة 3 أيام للعمل لكنه قال ان اللجنة طلبت يومين إضافيين لإعلان نتيجة أعمال الوساطة.