آخر تحديث :الأحد-09 يونيو 2024-07:49ص

أخبار المحافظات


2مليار البرنامج الاستثماري و94 مليون ريال متحصلات مؤسسة المياه بحضرموت

الأحد - 04 نوفمبر 2012 - 04:06 م بتوقيت عدن

2مليار البرنامج الاستثماري و94 مليون ريال متحصلات مؤسسة المياه بحضرموت
خلال جلسة المعاودة تحدث رئيس النقابة العامة للمياه والبيئة و مدراء الفروع بالمؤسسة قدموا خلالها التهاني بهذه المناسبة إلى جانب استعرض أهم الأعمال التي قاموا بها ومناقشة بعض الصعوبات التي تواجههم ..

حضرموت ((عدن الغد)) خاص :

 أوضح الأخ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء إلى أن متحصلات المؤسسة لشهر سبتمبر المنصرم بلغت أكثر من 94 مليون بنسبة تحصيل تقدر ب 102% في  جاء ذلك أثناء حديث مدير عام المؤسسة في لقاء المعاودة السنوي الذي أقيم أمس بمبنى الإدارة العامة بمدينة سيئون والذي يقام سنويا.

 

  مشيرا إلى أن ان وزارة المياه والبيئة بصدد تقييم المؤسسات المحلية  من خلال تطبيق معاير جديدة تهدف  إلى خلق مؤسسات ناجحة كالمؤسسة المحلية بالوادي التي تعتبر من بين أفضل أربع مؤسسات ناجحة على مستوى الجمهورية.

 

 وطالب  مدير عام المؤسسة إلى الاستفادة القصوى من البرنامج الاستثماري للعام القادم والذي توقع أن يبلغ ب2 مليار ريال من خلال التحضير الجيد لاستغلاله واستيعابه في مشاريع البنية التحتية للمؤسسة وتحقيق اكبر نسبه انجاز لهذه المشاريع إلى جانب تخفيض نسبة الفاقد من المياه.

 

لافتا إلى ان المؤسسة تبحث من الجهات ذات العلاقة لإيجاد الدعم والتمويل اللازم  لدراسة الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي للمياه المعالجة واستخداماتها لمشروع مجاري سيئون تريم والتي من المتوقع أن تقدر ب20 إلف متر مكعب في اليوم .

 

 مضيفا إلى ان مراجعة وثائق المقاولين لتنفيذ مشروع  مجاري سيئون تريم تتم بشكل جيد ومتوقع ان تطرح المناقصة للتنفيذ خلال العام القادم.

 

 وخلال جلسة المعاودة تحدث رئيس النقابة العامة للمياه والبيئة و مدراء الفروع بالمؤسسة قدموا خلالها التهاني  بهذه المناسبة إلى جانب استعرض أهم الأعمال التي قاموا بها ومناقشة بعض الصعوبات التي تواجههم ..

 

 

 من : علي باسعيدة