آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:53م

أخبار عدن


تدشين حملة مكافحة الحميات بمستشفى صلاح الدين العسكري

الإثنين - 02 مايو 2016 - 02:02 م بتوقيت عدن

تدشين حملة مكافحة الحميات بمستشفى صلاح الدين العسكري
مدير عام الصحة والسكان الدكتور الخضر لصور خلال نزولاته اليوم - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن الاثنين الموافق 2/5/2016م بمستشفى صلاح الدين العسكري حملة في العيادة الثابتة لمكافحة ومعالجة الحميات بما فيها (حمى الضنك) .

وتأتي هذه الحملة تواصلاً لتنفيذ قرارات الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي والذي التزمت بها أكثر من جمعية ومنظمة علمية في مقر ICRC بخور مكسر تحت رعاية مكتب الصحة العامة والسكان م/عدن ممثلاً بالدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير عام الصحة والسكان م/عدن .

وتشمل الحملة مناطق صلاح الدين وفقم وما حولها من مناطق في مديرية البريقة، وذلك ضمن خطة عمل وضعها مكتب الصحة العامة والسكان م/عدن ، حيث تستهدف الحملة المناطق التي تعرضت للوباء بالحميات ومنها (حمى الضنك) ، ونظراً لانتشار هذه الأمراض الفتاكة في تلك المناطق النائية والمترامية الأطراف من محافظة عدن ، وبسبب وجود المياه الراكدة بشكل ملفت للنظر  خلفتها الأمطار والسيول والتي تعد بؤرة خصبة لتكاثر البعوض الناقل لمرض حمى الضنك .

جمعية الإصلاح الخيرية كانت أول الداعمين لهذه الحملة التي انطلقت وستستمر حتى القضاء على هذا الوباء ، حيث قدمت الجمعية وتحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان م/عدن أدوية ومحاليل مخبرية لفحص الحميات بأنواعها ، كما قدمت الجمعية جهاز CBC لمستشفى صلاح الدين العسكري كعهدة ، والتزمت الجمعية بإصلاح جهاز CBC آخر تابع للمستشفى إضافة إلى مهدئات وتقطير .

كما تفقد الدكتور / الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة والسكان م/عدن، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية البريقة الأستاذ / وليد الحاج منطقة صلاح الدين واضطلعا على عملية تنظيف وإزالة القمامة ووضع براميل خاصة بالقمامة في المنطقة برعاية صندوق النظافة وتحسين المدينة م/عدن ، أيضاً اضطلعا على عملية رش المبيدات الحشرية في منطقة صلاح الدين  التي تكفلت بها منظمة IMC الدولية .

شارك معهم في الجولة التفقدية الدكتور/ أحمد عبود مدير الصحة البريقة ومدير مستشفى صلاح الدين العسكري الدكتور / حيدرة سالم حيدرة وعدد من المواطنين وممثلي الجمعيات والمنظمات الدولية المشاركة في الحملة .

 

*من الخضر قاسم