آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-01:04م

اليمن في الصحافة


حكومة اليمن تضع تصورا للمرحلة المقبلة أمام مشاورات الكويت

السبت - 30 أبريل 2016 - 11:22 م بتوقيت عدن

حكومة اليمن تضع تصورا للمرحلة المقبلة أمام مشاورات الكويت

الكويت ((عدن الغد)) الأهرام المصرية:

شهدت مشاورات السلام اليمنية فى الكويت تطورات جديدة، أبرزها تقديم حكومة اليمن لتصورها الخاص بالانسحاب وتسليم السلاح وتشكيل اللجان الأمنية مع تفصيل للمراحل وتسلسلها الزمني.

وأشار بيان صادر عن المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد حصلت الى أن وفد الحكومة اليمنية قام بمناقشة أبرز النقاط التى احتوتها الورقة المطروحة وطلب آراء الخبراء الأممين فى بعض جوانبها. وناقش الوفد الحكومى كذلك مع المبعوث الخاص جملة من القضايا، على رأسها الإجراءات الاقتصادية العاجلة لحماية الاقتصاد اليمني، وجدد الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى والالتزام بخيار الحوار السلمى كحل أوحد للقضايا العالقة.


وأكد البيان أن المبعوث الخاص عقد اجتماعا مع وفد أنصار الله «الحوثيين» والمؤتمر الشعبى العام، وهم بصدد إعداد ورقة تبين تصورهم لكيفية معالجة القضايا الأمنية والسياسية فى المرحلة المقبلة. واختتمت مباحثات أمس الأول بجلسة مشتركة جدد فيها جميع الأطراف التزامهم بالتعاطى الإيجابى مع مقترحات المبعوث الخاص واستكمال الجهود للتوصل إلى حل سلمى شامل.

وميدانيا، قصفت طائرة بدون طيار يعتقد بأنها أمريكية سيارة تابعة لعناصر من تنظيم القاعدة فى محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية إن «طائرة موجهة قصفت مساء أمس سيارة على طريق مرخة بيحان مما أدى إلى تدمير واحتراق السيارة ومقتل ٣ كانوا بداخلها".