مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 أكتوبر 2014 11:33 صباحاً
المزيد من اختيار المحرر

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

أنصاف مايو لـ "فينشنال تايمز": من يتحدثون عن الانفصال في الجنوب أقلية

السبت 03 نوفمبر 2012 04:05 مساءً
متابعات

قال رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة عدن,النائب إنصاف مايو أن الذين يتحدثون عن الانفصال هم في الواقع أقلية ؛وأن الكثير من الناس يريدون ببساطة حكومة.

 

وأضاف مايو في تصريح لصحيفة فينشنال تايمز اليوم السبت "من يطالبون بالانفصال قله إذا تجنبت إلى حد ما ،مقترحات يجري الحديث عنه هو الحل الفيدرالي الذي من شأنه أن يعطي الجنوب حكم أكثر ذاتيه للجنوب ، و الحق في إجراء استفتاء في وقت لاحق ".

 

ومن جانبها, أكدت الصحيفة أن الجميع حريصون للتوصل إلى الحل السياسي عبر مؤتمر الحوار الوطني لمعالجة قضايا مثل القضية الجنوبية؛ في حال ابتعد الجميع عن السياسية التي وصفتها بـ " المكيافيلية " ، ويلخص المثل المحلي "إذا لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب"-بحسب الصحيفة.

المزيد في أخبار وتقارير
ناشط جنوبي : على القيادات الكف عن الخلافات والمماحكات التي لا تخدم الثورة الجنوبية وتحقيق الاستقلال
دعا الناشط الجنوبي عبدالله محمد السعيدي القيادات الجنوبية الكف عن الخلافات والمماحكات على حساب ابناء الجنوب , وعلى إطالة المدى من نيل الاستقلال الذي ضحى من اجله
مسلحون يعتقد انهم من القاعدة يعترضون مركبة لصندوق النظافة بلحج وينهبون 12 مليونا
اعترض مسلحون مجهولون يرجح انهم من تنظيم القاعدة (الخميس) , مركبة تابعة لصندوق النظافة في مدينة الحوطة بلحج وتمكنوا من نهب 12 مليون ريا يمني , هي مرتبات عمال النظافة في
الناشط الحقوقي فهمي السقاف : مشروع القانون المقدم من وزارة حقوق الإنسان خطيئة وينبغي التراجع عنه فوراً
أشار الناشط الحقوقي / فهمي السقاف – أحد مؤسسي الرابطة اليمنية لأسر ضحايا الاختفاء القسري أن مشروع قانون "حماية المفقودين والمخفيين قسراً" المقدم من وزارة حقوق
تعليقات القراء
20280
[1] ناصح لمايو قبل مايجي يولي
السبت 03 نوفمبر 2012
بو سعيد باقطيان | العاصمه عدن
كل ما اقراء تصريح عن اصلاح اشعر بالغثيان بالله مايستحو ؟؟؟ عندي لك خبر يا مايو إقراء رسالة الصنعانيه في صفحة الشامخه((عدن الغد)) بعدين يمكن تفهم يامحترم

20280
[2] اسف على ناس لهم مواقف تحت الطلب
السبت 03 نوفمبر 2012
شكري | العاصمة عدن
عجبا عليك ياانصاف امس كنت تخرج مع مسيرات الحراك في الوقت الذي كان الذين يخرجون قله واليوم بعد ان طغت جماهير الحراك على كل الساحات تقول انهم قله. اقول لك ****انك ومن تمثل من امراء القتل والسلب والنهب انتم القله وانت تعلم ذلك يقيناً لقد كنت محبوب في عدن واهلها من ايام طه غانم اما اليوم فلا يحبك الا القتله واللصوص.اصحي

20280
[3] ياعيب الشوم يانصاف
السبت 03 نوفمبر 2012
النمر الابيض | القطيع دائرتك الانتخابيه
تعلم الكذب مع الكذابيين والدليل اختفائه من شوارع عدن بسب كثرة اعلام الجنوب جابت له صداع لانه امام مقر حزبه العين ياعيب الشوم يانصاف ظننتك مع من رشحك في دائرتك الى كلهم حراك من شعب العيدروس الى الرزميت لاكن دائما وامول حميد ضروري ماتخلص وانته مختبى في منزل السيد الرئيس البيض المنهوب من قبل ال الاحمر الدمويه من عفاش الى بن محسن الى عيال شيخهم

20280
[4] غربان الاصلاح
السبت 03 نوفمبر 2012
المرشدي _ سيبان | حضرموت
كل يوم يطل علينا اصلاحي ****ويهذي,,,ونقول لهذا كلامك سمج وبلاطعم مثل اسمك واعتقد ان عدد الانفصاليين قليل كقلة شعيرات راسك,,,وان لم تستح فقل ماتشاء....,,,,,

20280
[5] الانصاف في الانصاف
السبت 03 نوفمبر 2012
ابوفارس | شبوه
بسم الله الرحمن الرحيم اذا كان هناك انصاف وحق هوان تطالب عدن واهل التواهي بالذات من هذا الانصاف ان ينصفها حيث ان هذا الاسم ليس الا مدلول على فضل عدن وهي من اعطت لك الشهره واوجدت لك المكانه التى تتمتع بها اليوم وليس الحزب الاصلاح الذي تتمترس وراه اليوم تاركا لقادته نهب خيرات البلد وسحق ابناء الجنوب اقول كلمه بسيطه في اذنك ياانصاف وارجوا ان لايسمعها احد على شان بكره بايقولوا قد قالولك لودامت لغيرك ما وصلت اليك عدن والجنوب اذا تركتها انت وذهبت خلف مصالحلك وتستر بحزب الاصلاح فلن يدوم ذلك نصيحة محب

20280
[6] احســـــــــــــــــــــنت انصاف ولكن
السبت 03 نوفمبر 2012
سقــــــــــــــــــــــــــــــــــاف اليمـــــــــن | بـــــــــــــــــــــــــــــــوابة النصر
احســــــــــــــــــــــــــــــــنت عزيزي انصاف مايو كعادتك في حديثك في خدمـــــــــــــــــاتك للوطن والمواطن ********************** شعب الجنوب شعب واعي وكان يحلم بالوحده ومايزال وحدوي رغم المطالبه بالانفصال وذلك يؤكد كما قلت يريد حكومه يريد شراكه حقيقيه يريد عدل وكل مقومات الدوله الحقيقيه ولكن ليسوا اقليه ******************* لقد كثروا والسبب (((((((((((((( انا وانت وكثير يعلمون )))))))))))))))))) فعلينا جميعا حكومةُ وشعبُ ان انعي هذه الاسباب ونعمل عاحلها وستبقى وحدة اليــــــــــــــــــــــــــمن ولاشك وبعون الله وطول عمر (((((المشير عبد ربه منصور هادي ))))) حفظه الله ورعاه

20280
[7] على غيري يا مايو
السبت 03 نوفمبر 2012
حضرمي حر | حضرموت
طيب اذا كانوا أقلية فاعملوا اتفتاء شعبي للجنوب كل واحد يشوف حجمه الحقيقي أكيد ان نسبة 85% تريد الانفصال وفك الارتباط عن الحابشة

20280
[8] لعنات الله على الكاذبين
السبت 03 نوفمبر 2012
حسين باعلوي | عدن عاصمه الجنوب
تجمع اصلاح الاخونجيه الى هذه الدرجه لا بصر ولا بصيره وكمان صنج وكذابين . شعب الجنوب انتفض عن بكره ابيه من اجل طرد المحتل واعوانه من مليشيات الارهاب والتكفير وانتزاع حريته واستقلاله وايتهاده دولته وانت تكذب على الله والناس اجمعين وتقول ايها الكذاب الكبير ان من يطالبون بتقرير المصير والحريه والاستقلال واستعاده الدوله اقليه عيب عليك اخجل من نفسك اصبحت اضحوكه بين الناس / هل كل ماتعلمته في جحور مدارس الظلام في تجمعكم الارهابي التكفيري الكذب والافتراءات والقتل والارهاب والتكفير ,لقد افتضحتم وتعريتم الا تستحوا اليس لديكم ذره من الخجل .باسم الدين تتلاعبون وتعبثون وتكذبون وتفترون وتقتلون وتنهبون وتسلبون وتتامرون وتفسدون وتعتدون جعلتم من الدين مطيه لنزواتكم ومصالحكم وماربكم الا تستحون الا تخجلون يا دعاه ورعاه الارهاب والتكفير يااعداء الحياه والانسانيه وكل جميل في هذا الكون . لعن الله الكذابين المنافقين الى يوم الدين .

20280
[9] خسئت يا
السبت 03 نوفمبر 2012
العميد ابن العميد | ااااا
تم حجب التعليق لمخالفته شروط النشر

20280
[10] احســـــــــــــــــــــنت انصاف ولكن
السبت 03 نوفمبر 2012
سقــــــــــــــــــــــــــــــــــاف اليمـــــــــن | بـــــــــــــــــــــــــــــــوابة النصر
احســــــــــــــــــــــــــــــــنت عزيزي انصاف مايو كعادتك في حديثك في خدمـــــــــــــــــاتك للوطن والمواطن ********************** شعب الجنوب شعب واعي وكان يحلم بالوحده ومايزال وحدوي رغم المطالبه بالانفصال وذلك يؤكد كما قلت يريد حكومه يريد شراكه حقيقيه يريد عدل وكل مقومات الدوله الحقيقيه ولكن ليسوا اقليه ******************* لقد كثروا والسبب (((((((((((((( انا وانت وكثير يعلمون )))))))))))))))))) فعلينا جميعا حكومةُ وشعبُ ان نعي هذه الاسباب ونعمل عاحلها وبالذات ذوي المواقع القياديه والتنفيذيه . وزراء , وكلاء , مدراء عموم وكلاً حسب موقعه وثقله و, و, و, ,,,,,, وستبقى وحدة اليــــــــــــــــــــــــــمن ولاشك وبعون الله وطول عمر (((((المشير عبد ربه منصور هادي ))))) حفظه الله ورعاه

20280
[11] انصاف يعاني
السبت 03 نوفمبر 2012
جنوبي وافنخر | عدن الجنوب
الاخ انصاف الذي يتحدث عن الاقليه في الجنوب الذين يرودوا الانفصال كاذب والدليل مايحدث الان من غليان في الشارع الجنوبي وانصاف هو من الاقليه الذي دخلت على الجنوب من خارج اليمن ويدعوا انهم جنوبيين بل هم لاينتموا باي صله للجنوب بل دخلاءواقليه يتبعوا حميد الاحمر اسف عليك ياانصاف

20280
[12] *************
السبت 03 نوفمبر 2012
اليافعي | عدن
الله ***أنت وحزبك أيها ********

20280
[13] الا لعنة الله على الكاذبين
السبت 03 نوفمبر 2012
اليافعي | عدن
أصمت أيها **********سيجيك يوم أيها ***اللعين

20280
[14] خسارة يا انصاف
السبت 03 نوفمبر 2012
ابو احمد | عدن الجنوب
للاسف يا انصاف كنا نحترم اراءك لكنك وصلت بك الامر بأن لبه ابناء الجنوب إلى هتستخف بما يطلبه الجنوبيين ام انك في نوم عميق لا ترى الشارع.. والله جدا متأسف على نفسي لانني اعطيت صوتي لك في الانتخابات.. فعلا انك لا تستحق لانك انتهازي ورخيص بعت ضميرك وقيمك لأجل عصابة ال الاحمر.. سامحكم الله يا اصلاح عدن.. والله مع الحق وان الجنوب قادم مهما قلتم وقتلتم وعالطتم للعالم ثق ان الجنوب قادم.

20280
[15] ياعيباه يا إنصاف
السبت 03 نوفمبر 2012
شيخ | عدن
لم أتوقع أن يصرح بمثل هذا التصريح السخيف من أحد أبناء عدن, لو بعت نفسك يا إنصاف لحزب الإصلاح فلا لنا دخل بذلك ولكن أن تتكلم وتفتي بأن أبناء عدن لايريدون الإنفصال فهذا لسي من شأنك ولم ولن نسمح لك بذلك وإن أصريت أنت ومن يستعبدك فبيننا وبينكم الشارع والأخذ بالرأي العام للشارع الجنوبي عامةً ووأبناء عدن خاصةً. وللمرة الأخيرة إلزم حدك يا إنصاف وأمثالك ولا تتكلم بأسم أبناء الجنوب وأبناء عدن خاصة فلا أنت ولا أسيادك من حزبكم سيء الصيت محبوبين لدينا.

20280
[16] انت واحد من الاقلية التابعة للشمال
السبت 03 نوفمبر 2012
الجنوبي من عدن | عدن
اقول لك يا انصاف الرجال لعن الله الكذابين المنافقين إلى يوم الدين.. استحي ومن على شاكلتك..انت ياانصاف مايو ومن معك لطفي شطارة والناخبي وخالدعبدالواحد وزكي وباحبيب ونبيل غانم هم الاقليةف فقط اما شعب الجنوب قادم لنيل حريته.

20280
[17] اصلاحي
السبت 03 نوفمبر 2012
سعاد | عدن الجنوب العربي
اقلية هم من يانادو باانفصال ها يااخت انصاف هههههههه

20280
[18] صحيح نمقت الانفصال كماالوحدة وندعوا الى فك ارتباطنااستعادة كيان الجنوب بعد تكشف خبثهم كذبهم حيلهم جرمهم اطماع تفردهم بالثروة والسلطة =فدرلة اوكامل الصلاحيات يمكن تفكيك عقدكثيريكشفون الجن مكامن تخبية ترميزوقلع مساميرمتصدية تعطيل حقول الغام ل22عام
السبت 03 نوفمبر 2012
العمري صالح | عدن
بعيدا عن تصنيفات انتماءات مقيتة تبعية ارتهان تكسب مداليد والقبض تجعل الشخص واطئ والدافع عالي يملئ الفعل شرؤر وخبث سؤمن اي او سع كلاهما اخوتنافي الاسلام يضاف للثاني قاسم عروبتنا للاسف حياة النصف قرن الماضية تكشف لنا وضلوعهم انصافا قياداتهم المتعاقبة ومن منتصف العقد ال3للقرن الماضي وهم وهاجس وصية كاذبة بالحذر من قطبي المعادلة تقع على يمنة اراضي مقدسة ثنائة والثالث لهمالب القضية بل اجماعناوقضيتناالمركزية الاولى لاسيمافيها الدرس الاول وعلى يدسيدنا معلمنامصطفانا(ص)السر والرابط بينهم3لزوم توفرنعم التواصل تقنية معلوماتية الرقمية سميناها ثورة الاتصالات --اعجاز الاسراء والمعراج---70عام ومازلنا نراوح بل خطوة لقدام وعشرالى الخلف بسبب انعدام الصدق وفهم مضامين راقية تعاليم دين الاجماع الشامل الاسلام وحكمة توالي ولاية فريق الحكم الرشيد وعظمة الكتاب العزيز --خلط اوراق عند وتحدي تغييب لتواجد مراكزبحثية دراسية علمية مهنية تقنية تخصصية قطاعية كفؤة رقمية احصائة وتعداد واقعي حقيقي النصف قرن موزع على مرحلتين ال3الاولى وال2الاخير مجمل احداثهما ادلة ووقائع مستقلين كيانات المراقب من الخارج اكثرا (انصافا) وكذلك مندمجين مغدوربالمبادربعد تنكرالطامع بالتفرد ب2ثروة وسلطة واجندةضم الفرع للاصل رهان خاسرعلى عددية تخلف ملايين قطع سلاح بشن الحرب ونكبة 94م اكملت البقية بعد الذبح السلخ ونشوة منتصررغم صحوة المهزوم ممانع رافض اتعبة مزاجية وتصفية حسابات ثاْرات فهم وعي وبعض ثقافات ذات البين ---كم كنانتمنا من الاستاذ والصديق انصاف مايو برلماني بل يمثل ضمن محترفي خبراء سياسة المال والنقد المعبرة لهوس المقدرات مفصلية العملات الوطنية تعبرعن كثيرمن السرسؤتقدير غياب تسؤيات من لحظة الصفرفي 90م وتدمير طبقة الوسط من اللحظات الاولى تدريجيا انتهى وضياعهامع مطلع 95م وخبث التبخيس بدينار الجنوب شيطنة رهيبة وفوقهاتنكرهم ليمننة الجنوب والمحفظة( مصرف اليمن)من 72م واصرارهم باستبدال هيمنة المركز المقدس حتى وان كان بجانب خزيمة وتناسي ربطة بانفاق مظلمة مع القصر تفرخة خزنات محصنة ضمنوها مكتوبة بالمخارجة واستمرارتمتع بالنهدين نظرات من الدورال7ولعنة الشئوم ---كتبنا وعبرنا بقدرمااستطعنا وفهمنا والتجربة ووصلنا بعد مروربمراحل عدة كماعزيز ابن المايو الى يتوجب علينا تعميم الغاء مصطلح مفهوم (انفصال)من القاموس وفهم صريح راقي وواقعي يقلل كلفة ويحفض ماء الوجة بعد الغلط الفضيع ومش عيب الخطاء بالحساب بل المرفوض الاستمرار بالغلط على هو الاخر ومصالحة والرب في السماء هو الراصد الاكبر ومفهوم الاصلاح لايقل عن الحراك كلاهما تواقين للتغيير وترميم ماخربة الدهر صحيح جيلنا ومن سبقنا اعلنها صراحة اخفق واصبنابالخديعة نحن وصدم ابنائنا فهل نستمر ياصديقي وتتوالى نكبات وفي اسؤ حالات رغم منافع وقيمة عالية وكثير من موجب فقط ايذاننالرغبات الجن العفاريت نعرفكم تنتمون للقطيع البشري والحي الراقي وكم سنحزن ويؤلمنا اذا توالى الشر وتدميرمابقي ويصيب اهلناسكان الحي ضرر لاسيما وخلط اوراق انتزاع الرحمة والخوف من ملاقات الرب بل كوارث من الله ومن خلقة ---بنظري دون تعظيم او انشداد لشخوص مثلنا فك ارتباط تفكيك عقد بالبصر نزع مسامير بالدلا تعطيل حقول الغام مابقي من فترة ملزمة 2014 قد يتفهم مراعاة وادلة ملموسة وبيتنا يتسع لنا كلنا فقط نكثف اقناعنا لمخاوف الاخر يلزمة فلترة وتصفية نتانة وشؤايب كثيرة تصؤيب خلل الميزان يمكن ابنائنا والاحفاد هنا وهناك التقاء صادق عادل يدوم لحتى قيام الساعة --والله العالم مراقب ومن راء القصد----

20280
[19] اصلاحي اريتري
السبت 03 نوفمبر 2012
من ابناء القطيع ش سكينه | عدن
لم اود ان اكون عنصريا ولكن كلامك استفزني بان الاقليه هي المطالبه بفك الارتباط يا شيخ انصاف هل نسيت بان اصولك اريتري واللقب مايو لم اجده في فواميس الاسماء العربيه ولقد رأفت بك اسره من القطيع الفاضله ومن اصول هنديه ومنحتك الرعايه حتى ما وصلت اليه من مركز فبالله عليك كيف تذر الرماد في العيون وتقول بان الاقليه لاتريد الاستمرار في الوحده تعقل وخليك مع الجنوب لان لو انتهى الاصلاح لن يكون لك مأوى في الشمال ياما شفنا والتابيخ الاحدث لتائج الربيع العربي خير دليل انشر يا عدن الغد

20280
[20] انصاف
السبت 03 نوفمبر 2012
صلاح نيويوك | امريكا
اخي انصاف كنا نفكر انك منصف لنفسك وشعبك ووطنك تغنينا لك يوم كنت معنا ثائر مجاهد تتعرض لما نتعرض له ولا يهمك شى الموت بيدك اليمي والنصر بيدك الشمال واليوم عندما حان الاقتراب من النصر اختفيت يعني اخذتك مغريات الدنيا فضلت حزب على وطن باكمله يا عيب الشئم تدكر عندما كان الشهداءايوارون الثرء امام عينيك واليوم اتاك الصداع من كل تلك الامواج البشريه المطالبه بالتحرير انصاف عود الى انصاف المسكين والمقتول غدرا انصاف انهم يقتلو نساء الجنوب تدكر والا ندعوك ونقول وامنتصفاه حتى يعود لك ضميرك السابق اظهر على الشارع وابعد عن المكاتب وعرف ان الوطن اغلى من الحزب واموال حميد

20280
[21] هذاالمعتوة لاحديردعلية
السبت 03 نوفمبر 2012
ابوصقرالبابكري | الجنوب
لاتردون على هذاالمعتوة لانة يفرح لمن تردون علية يريديبرزعندحميدالاحمربس قولولة انتة دخيل على الجنوب واذاتريدنانقلب الملفات حاضرين

20280
[22] شوف الاسم
السبت 03 نوفمبر 2012
sae | السعودية
اولاً ايش هذالاسم هوا وبوه ولدوا في شهر مايو نسألة سنة كم ولدو هذه فزورة على فكرة الاسم ماهو عربي ماأدري من اين جابوه ورجمو به في عدن قديكون افريقي من اوغندا

20280
[23] يا أسفاه قبل يومين كنت ادافع عنك في الفيسبوك
السبت 03 نوفمبر 2012
عبداللطيف الردفاني | عدن
كنت في نظري ونظر الكثيرين رجل معتدل صاحب موقف، لكن للأسف الشديد ماكنت اتوقع منكم تصريح يجافي حقيقة الواقع على الارض .. واعتقد كنت في اجتماع لحزب الاصلاح واحرجوك تقول ذلك، ولكن نقول ربنا يسامحك وانا واثق تمام الثقه ان ذلكم التصريح ليس بقناعتكم وستثبت الايام صدق مانعرفه عنكم. فقط يمكن ان يصرح انصاف مايو مثل ذلكم التصريح في حالة واحده فقط، اذا كنتم قد تعرضتم لغسيل دماغ او تهديد بالتصفيه وخصوصا بعد تصريحكم وادانتكم لقتل الشهيده فيروز وتبرعكم بمتابعة ملابسات مقتلها بعد اجازة عيد الاضحى. اما بصدد الجنوب وقضيته، فهناك شعب يقرر خياراته بنفسه وهناك طرق ووسائل عديده لمعرفة كم ومن مع ذلكم الخيار او غيره وليس من حق افراد ان يقرروا ماذا يريد شعب الجنوب؟

20280
[24] انصاف مع نفسك
السبت 03 نوفمبر 2012
الحضرمي الحر | الجنوب
انصاف مع نفسك فلتذهب الى الجحبم انت وحزبك اللعين

20280
[25] (وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون)
السبت 03 نوفمبر 2012
ناصح |
اقول للاخ اجحاف انه امامك متسع من الوقت كي تعود الي صوابك وانا ادعوك لحضور فعالية 30 نوفمبر لترى كم من يطالبون باستعادة الدوله من سلطة النظام القبلي الكهنوتي العسكري وتجارهم. اقسم لك بالله ان الله مع الحق وهو واضح وضوح الشمس لكن الله سبحانه وتعالى اغشاكم(وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون). صدقني اخي اجحاف ان الركون الي الظالمين من المصائب الكبرى التي تقود الي النار (ولاتركنوا الي اللذين ظلموا فتمسكم النار) ومن ذا في اليمن اللذي لايعرف بان حميد وكاتيوشا من اكثر الظالمين في اليمن وعصاباتهم وطبعا هذا لايعني ان عفاش ليس ظالما وانما لانك انت من يتلقوا اوامرهم من هؤلاء الطواغيت والله اني اخاف عليك لان الدنيا دار فناء والآخرة دار بقاء. فانظر ماذا تعمل لغد. على الاقل اصمت وادعو على الظالمين حتى لاتكون من اللذين تمسهم النار وفي الاخير اقول الله يهديك.

20280
[26] لنا مرجع ..
السبت 03 نوفمبر 2012
عدني 150 | كندا
انا كعدني مطرود - مهاجر رغم انفي بكندا - احترم هده الشخصية العدنية المحترمه .. ولكن رائي من رائ - تجمع ابناء عدن - براسة الاستاد القدير فاروق حمزه (جبهة قومية - مع الاسف ) اخو زميل دراستي وابن صفي سامي حمزه الف رحمة الله عليه .

20280
[27] القافلة تسير و...... !!!
السبت 03 نوفمبر 2012
نور الجنوب | الجنــوب العربــي - العاصمة عـــدن
انتقاد الاخرين لك أكبر دليل على(((( نجـــــاحـــــك)))) فألى متى سنستمر بالرد على المتخلفين !! الامر يتوجب علينا العمل وعدم الالتفات الى تهريجهم الاحمق فبينما هم سينشغلون بالكذب والتراهات التي لايقبل بها العقل والمنطق علينا نحن ان نواصل الكفاح والعمل نحو الهدف المنشود ألا وهو الاســتقــلال - وهذه الابيات الشعرية خير برهان : قالوا سكت وقد أصبت قلت لهم ***ان الجواب لباب الشر مفتاح *** والصمت عن أحمق او جاهل شرف ***وفيه لصون العرض اصلاح ***(((اما ترى الاسد تخشى وهي صامتة*** والكلب يخسىء لعمري وهو نباح *** )))) فهولاء شراذم الاحتلال قد خشونا ونحن الى الآن صامتين ((سلميين)) فما عساهم سيفعلون عندما نخرج عن صمتنا ((سلميتنا)) !!!! الله أكبر يا جنوب وانها لثورة حتى النصر وبرررع يا دحاااااابشششششة من ارض الجنوب الطاهرة

20280
[28] لذلك إصلاحي الجنوب لا يمثلوه بل يمثلوا قيادتهم في صنعاء
السبت 03 نوفمبر 2012
نجيب الحريبي | عدن
و لذلك نقول أن الإصلاحين الجنوبين لا يمثلوا الجنوب و لا يمكن أن يمثلوه مستقبلاً إن شاء الله لأن قرارهم مرتهن لقيادة حزبهم المركزية في صنعاء. هم مسيرين و ليسوا مخيرين. و أذكر نفسي و أذكر الأستاذ الأخواني إنصاف مايو بحديث النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " لَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ، وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ ، حَتَّى يُكْتَبَ صِدِّيقًا ، وَلَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ ، حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا " .

20280
[29] كاذب
السبت 03 نوفمبر 2012
محسن | الجنوب
اي انسان ينتمي الى حزب لا بد وان يقول كلام يمليه عليه اسياده الذين هم صنعاء حجمكم معروف وانتم اكبر من يسير الدين حسب مقاساتكم ولا تخلونا افضحكم يااصحاب الصبغة السوداء حلال عليكم وحرام على غليركم واعرف اصلاحيون والله انه الواحد ما يشتي يتفل بوجهوهم من رفعك الى هذا القدر هم اصحاب عدن يابسة نكارة ومن ينكر شعب كامل خرج يوم 14 اكتوبر وفي 30 نوفمبر هو قليل اصل يامصلاحي . اذا كنت تخاف الله كنت ستتكلم في هدر الدماء وقتل الابريا في عدن والجنوب لكنك قلم بيد محرك يابليد

20280
[30] سيامهم في وجوههم
السبت 03 نوفمبر 2012
ابو نوفل | الجنوب
يامايو ياكذبت ابريل استحي علا نفسك تتكلم باسم الجنوبيين اتذكر انه في شهدااااا وسالت دماااااااااا

20280
[31] abonoah@gmail.com
السبت 03 نوفمبر 2012
ابو نوح القعيطي | عدن
وريا وا يا مايو تريرنا ان نصدقكم اولا الاصلاح بيت الكذب والانحلال ثانياً الاستفتا خير دليل عى كذبكم

20280
[32] على كلا نعمل استفتاء
السبت 03 نوفمبر 2012
ابوعمار |
انته ومن على شاكلتك اذا انته تقول الصدق اتقدموبرايه على عمل استفتاء ونشوف انته على حق لان مافي اي جنوبي يقول ان الجنوبيين مع الوحده الاالمنتمون لحزب الشيطان الاصلاح الله لاصلح لهم عمل هم حزب العطال

20280
[33] ضد الظلم
السبت 03 نوفمبر 2012
بن عسكر | جنوبي
يا أنصاف الرجال انت كاذب تتكلم كلام أكبر من حجمك علشان ترضي في صنعاء انظر إلى صورتك في المرأه وشوف كيف شكلك وانت تتفوه بكلام كاذب تقول ان متحدثي عن الانفصال قليلون ولكن عصابة الاحتلال أكثر واقعية منك يعترفون أننا كثيرون وانت تغطي عين الشمس بغربال يا غربال

20280
[34] مايو خارج التغطيه ارجو المحاوله لاحقا وشكر
السبت 03 نوفمبر 2012
رنا بنت الجنوب اليافعيه | عدن الحبيبه
اصلن مركز الاصلاح في صنعاء معطونوش اجابه اخرى ما بعد انتخاباتهم الفاشله نفس الاجابات القديمه اين جديدك يامايو ولا اقول احسن ديسمبر يمكن يجي منه رد مناسب هههههههههههههههههههههههه

20280
[35] الي اختشوا ماتو
الأحد 04 نوفمبر 2012
ابودعاء العبادي | الجنوب المحتل
كل يوم يطلع لنا افاك من اذناب المحتل يتحدث ويكذب ولا فيهم واحد على الاقل يستحي ويحترم نفسه هذا شوه نفسه فقط ويعرف من هم القله القليله من ذيول الاحتلال قال الشاعرداعس . شعب الجنوب اليوم يتفجرحمم اصحواوقوموا ياعديمين الثقات شمتكم انفسكم شمات بعتو شرفكم واستلمتو بالشرف شيكات وهذا ينطبق على الاخ النص مايو

20280
[36] عصابة الإصلاح و سياسة الكذب و التدليس
الأحد 04 نوفمبر 2012
جنوبي لما اموت | العاصمة الجنوبية عدن
يا إصلاحي يا إذا كان صوتكم عالي لما قلت هذا التصريح و في علم السياسة المتلقي سيفسر العكس, هذا يذل على إفلاسكم و رب الكعية. عصابتك تتقزم يوماٌ بعد يوم في كل الجنوب و الصعود المدوي للمارد العظيم الحراك الجنوبي الذي كل الشعب ملتف حوله و به سنستعيد دولتنا و هيبتنا.

20280
[37] قل لي قل انت من وين اصلك يامايو
الأحد 04 نوفمبر 2012
بنت الجنوب | دثينه
لا اسمك ولاكنيتك جنوبيه يا انصاف حتى تذكر ابناء الجنوب احد يقول لي هذا الانصاف من وين ؟؟؟؟؟؟ حتى ارد عليه بمايستحقه برررررررررررررع يادخلا برررررررررررررررع يادحابشه

20280
[38] انتم المعتوهون وليس انصاف
الأحد 04 نوفمبر 2012
mohamed- aladeni | اليمن
استغرب للحراكيش كيف يهاجموا ابن مدينتي عدن والشخصيه الوطنيه المهاجمون هم اصلهم من قرود الجبال المحيطه بمدينتي عدن الذين نزلوا بعد خروج الاستعمار فريقا يقتلون وفريقا ياممون انا من اشد الاعجاب بالاستاذان انصاف مايو وعبدالناصر باحبيب واطلب من كل عدني مخلص الانصياع لهما وان لايصدقوا المرجفون الحراكيش من الضليعه والجحيفه والرديفه واليفيعه المثل العدني يقول هدية الغراب دوده

20280
[39] انصاف الرجل الصوره حبشيه والعمل اصلاحي شمالي جابوك حتى يقلوا انك من عدن صورتك تشبه اهل عدن وفعلك يشبه اهل الشمال
الأحد 04 نوفمبر 2012
الجنوبي | عدن
انصاف الرجل فلو كنت مكتمل في العقل والشخصيه ما قلت قله قليله نقول الاصل معروف من الحبشه والعقل من الشمال والصوره من الجنوب جاسوس مزدوج انتبهوا منه يا ابناء الجنوب

20280
[40] الاستفتاء هو الحل
الأحد 04 نوفمبر 2012
ابن حضرموت | الوادي
ربما يرى البعض ان تعليق الاخ انصاف مايو مستفز لهم ولكن الحل كما اشار له احد الاخوه من حضرموت(تعليق رقم7)هو الاستفتاء ولكن بشرط اولا عمل تعداد بالذات لعدن وتعريف ساكنيها عام1967 واخذ رايهم كما يطالب مجموعه وهم العصبه الحضرميه باستعادة دولة حضرموت لاجنوبيه ولاشماليه يطالبون باستفتاء باشراف دولي حول استقلال حضرموت واعتبار سكان حضرموت هم من كان بها يوم اسقاطها عنوه وضمها بالقوه عام1967 وجعلها يمنيه جنوبيه 23 سنه ويمنيه وحدويه 22 سنه وهي حضرموت ذات سياده واسمها الاقدم والى اليوم حضرموت 5000 سنه وعاشت حضرموت مستقله

20280
[41] حتى انت ياشريره
الأحد 04 نوفمبر 2012
mohamed- aladeni | اليمن
كان للقيصر صديق يدعى برتوس وعندما انتفض عليه سكان روما قام بطعنه من الخلف وقال القيصر قولا اصبح مثلا (حتى انت يابرتوس )الشريره بنت الجنوب من دثينه مدعية الجنوبيه قامت بطحن شخصيه جنوبيه وطنيه تؤمن بانها يمنيه وذلك بعبارتها المقيته بررررع يادحابشه كما يحلوا لها اختتام تعليقاتها اقول لها حتى انت ياشريره

20280
[42] سخافه
الأحد 04 نوفمبر 2012
احمد ديان | الجنوب المحتل
كفاكم كذبآ وتزوير للحقائق نقول لانصاف وغيره ممن يشككو بقناعات الجنوبيين اعطونا حق تقرير المصير وليقرر الجنوبيين الجحيم وانا بعدهم قالو وحله او استقلال وكفاكم مزايده الباطل في رؤسكم اما كلامك هذا يا انصاف فهو كلام مرضي لا لوطنك ان كنت حقآ من هذا الوطن السليب

20280
[43] خاف الله يا مفتري
الأحد 04 نوفمبر 2012
صبري باحاتم | حضرموت
يالله روح بلا وحدة بلا طلي

20280
[44] تعليق على الدحباشي محمد صاحب تعليق38-41
الأحد 04 نوفمبر 2012
رنا بنت الجنوب اليافعيه | عدن الحبيبه
دحباشي ويتكلم *اعور ويتنقور* هذولاء الي تتكلم عليهم الضليعه والجحيفه والرديفه واليفيعه يادحباشي ما اسمح لك ولا لامثالك الدحابشه التكفيريين ,حاسب تغلط عليهم هم فيييييييييييييييين ونتا فين وعرف قدر نفسك اوكي ولتنسبش نفسك لعدن الي ماتعترفش بامثالك..........

20280
[45] كذااااااااااااااااااااب
الأحد 04 نوفمبر 2012
الضالعي | الازارق
كذاب انت اتقي الله تكذب عيني عينك اذا كانو اقليه نتحداك وحزبك الاصلاح وحسب الجن بعد ان تعملوا استفتاء واذا كان النتيجه اقل من 80 بالميه نحن معكم يا حسب الفساد اسف اذا تلفضت بكلام غير سوي

20280
[46] اخواخ يئن في قبره يا أنصاف مايو من مواقفك هاذي التي تحتقربها أهل بلادنا ودولتنا عيب عليك عدن أحبتكوم واهلها وبقيت محافضات بلادي يا أنصاف مايو
الأحد 04 نوفمبر 2012
مجنوان عدني | جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه
تحيا جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه تعيش تعيش تعيش يا أنصاف أيش هاذا الكلام الحزب الذي قياداته قتلت أخواك واصدروا فتوهوم على أهل عدن عاصمت جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه وشعبها بل كوفر واحلو للمجاهدين من كول الاتجاهات ولحكومت الجمهوريه العربيه اليمنيه قتالنا وقتلنا واحلو دمائناونسائنا واموالنا ودولتنا وبلادنا وارضنا أتقي الله يا أنصاف وحدر أنلا يلبسواك عبئت الضولم على أبنا عدن وبقيت المحافضات الجنوبييه أصحا يا أنصاف وحدر حزب التجمع اليمني للاصلاح واحتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه لبلادنا لن يطوال أمده فلا تكوان في مواجهه مع أهل بلادك هاذا لو كونت انته عدني صحيح فلاتكوان لعدن وشعب الجنواب المطالب بل استقلال ند قبي يراد من قيادته الاستعماريه أحراقه.. من الاخير من هو الذي يريدك تواجه أهل الجنواب واهل عدن بذات ياأنصاف مايو .

20280
[47] يامجمد العدني
السبت 10 نوفمبر 2012
بنت الجنوب | دثينه
اكبر دليل ان مايو من عندكم دفاعك عنه وهذا يكفي بررررررررررررررررررررررررررررررررررع يادحابشه ومعكم محمد العدني وانصاف فبراير


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مجلس الأمن يفرض عقوبات على قادة النظام اليمني السابق
القيادي في الحراك حسن بنان يوضح لـعدن الغد موقفه من توحيد مجالس الحراك
المتحدث الرسمي باسم الحوثيين: نحن مع الوحدة وهذه حقيقة تحالفنا مع (صالح)
أكد ان دولتهم حتما قادمة وتحفظ على اسماء الدول التي تدعم جهود استقلال بلاده.. عبدالرحمن الجفري: على الشركات النفطية العاملة في بلادنا توقيف الضخ او تسليم عائداته لبناء دولتنا
مستشار المبعوث الدولي إلى اليمن يصل عدن ويؤكد ان من حق الجنوبيين الاعتصام (مصور)
مقالات الرأي
عندما بدأت كتابة هذا الموضوع لم يكن قد أعلن عن تكوين الائتلافات التي ظهرت مؤخرا وخصوصا مجلس الإنقاذ وما دخل
اعتراف علي ولايتي رئيس مركز الدراسات التابع لمصلحة تشخيص النظام في إيران، ومستشار علي خامنئي، والذي يشغل -
  حين تنعدم الأخلاق ويموت الضمير فتلك مصيبة ،أما حين يحدث ذلك مع من يفترض به ان يكون حارسا أمينا على مصالح
  اعتصامات الحراك في عدن خطوة نحو الخلف و إزهاق لمكتسبات الحراك في هامش تجاوزه زمن المتن >   قبل أيام كتب
الخيام تتكاثر بساحة خورمكسر وتتعدد ألوانها والنقابات تلتحق افراد وجماعات ومنظمات المجتمع الجنوبي كذلك من
  بينما يندفع الحوثي داخل إب والبيضاء مشعلاً حروباً تحت عنوان محاربة القاعدة، تطمئننا وسائل إعلامه ونخبه
يبدوا أن الشعب الجنوبي هذه المرة ودونا عن سائر المرات الماضية والحشود والمليونيات السابقة مصمم على أن يظل في
مع تطور الاحداث والمستجدات على الساحة اليمنية الشمالية ودخول انصار الله الحوثية على خط الازمة سياسيا
  في بيان اللقاء المشترك الأخير تحدث -جازماً- عن تحالف بين أنصار الله وما اسماه رموز النظام القديم وكأن ذلك
تقسيم خاطىء بُني على واقع القوة قبل اسابيع والذي تغير اخيرا وسيتغير في المستقبل القريب بالتأكيد. فمثلا كوتة
اتبعنا على فيسبوك

النسخة
القديمة