آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

مجتمع مدني


المؤسسة الوطنيه لمكافحة السرطان تكرم المشاركين في حملة التبرع بلحج

الثلاثاء - 26 أبريل 2016 - 06:14 م بتوقيت عدن

المؤسسة الوطنيه لمكافحة السرطان تكرم المشاركين في حملة التبرع بلحج
صورة من حفل المؤسسة الوطنيه لمكافحة السرطان لتكريم المشاركين في حملة التبرع بلحج

تبن " عدن الغد " خاص

كرمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن يوم الثلاثاء بمدرسة الشهيد ابراهيم بمنطقة زائدة مديرية تبن محافظة لحج المشاركين في حملة التبرع لصالح مرضى السرطان التي انطلقت في الاول من شهر يناير من العام الجاري والتي كانت تحت عنوان " سٲبدٲعامي بخير لصالح مرضى السرطان 2016م ".

 

وفي حفل التكريم القى الاخ عادل سعيد القدسي مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان. كلمة اشاد من خلالها بالجهود التي بذلت من قبل المتبرعين في مدارس مديريتي الحوطه وتبن بمحافظة لحج وتفاعلهم الكبير من منطلق استشعارهم بحاجة مرضى السرطان لهذا التبرع الذي سيساعدهم على استمرار رحلة العلاج للتخلص من هذا المرض الخبيث .

 

واشار القدسي الى ان المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تستقيم في تقديم عملها على ماتجمعة من تبرعات المجتمع وطلاب المدارس وفاعلي الخير ولا يوجد لها اي مصدر دخل ثابت.

 

موضحا ان عمل المؤسسة يتبلور في ثلاثه جوانب التوعيه والتثقيف وهو الاكثر اهميه ، والجانب الثاني الكشف المبكر للسرطان من خلال عيادتين هي عيادة الجلد وعيادة سرطان الثدي ، والجانب الثالث تقديم الخدمات الصحية في العلاج والاشعة والفحوصات الطبية والمساعده للمرضى في التسفير الداخلي والخارجي مع مرافقيهم.

 

مؤكدا ان المؤسسة تعمل على محافظات عدن ، لحج ، ابين ، الضالع الى جانب محافظة تعز التي اجبرت ضروف الحرب ٲبنائها للتوجه الى المؤسسة بغرض الاستطباب.

 

وقد تخلل الحفل انشوده ترحيبيه قدمها طالبات مدرسة الشهيد ابراهيم من كلمات والحان الاستاذ عبد مهدي قشاش الى جانب سكتش مسرحي من تمثيل وتاليف الفنان المبدع عيدروس سالم عبدون بعنون " موت الضمير".

 

وفي ختام الحفل قام الاخ محسن محمد السقاق مدير مديرية تبن والاخ الدكتور باسل البغدادي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والاخ عادل القدسي مدير المؤسسة الوطنيه لمكافحة السرطان والاخ محمد احمد العديني القيادي في الحراك الجنوبي بمحافظة لحج والاخ خالد الرفاعي رئيس جمعية الصحة للجميع بلحج بتوزيع الشهادات التقديريه للمشاركين في حملة التبرع لصالح مرضى السرطان.

 

حضر الحفل الاستاذ نصر اللحجي مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج والاخ احمد عبدالله الجعدي مدير مكتب التربية مديرية تبن والدكتور عمر الجعدي مدير  التحصين بالمحافظة والاخ محسن عوض الكيلة امين عام المجلس المحلي مديرة تبن والاخ عبدالجبار جابر رزق رئيس المجلس الاهلي منطقة الخداد ومدراء المدارس المكرمه والوجاهات والشخصيات الاجتماعيه بمديرية تبن.

 

*من خلدون البرحي