آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:58ص

أخبار المحافظات


مليشيات الحوثي وصالح تواصل خرقها للهدنة في الضالع (قائمة بالخروقات ليومي24و25ابريل)

الإثنين - 25 أبريل 2016 - 11:54 م بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي وصالح تواصل خرقها للهدنة في الضالع (قائمة بالخروقات ليومي24و25ابريل)

رصد / احمد الضحياني

تواصل مليشيات الحوثي وصالح خرق الهدنة في مناطق الصراع في منطقتي العود ومريس بمديرية قعطبة في محافظة الضالع جنوب اليمن.

 

وافاد شهود عيان " ان المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مريس  بقعطبة بمحافظة الضالع تصدت لهجوم عنيف ومباغت شنته مليشيا الحوثي وصالح فجر يوم الاثنين على مواقع المقاومة والجيش في منطقة يعيس بجبهة مريس - دمت بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ملقية عرض الحائط بقرار التهدئة والتوقيع على تثبيت وقف إطلاق النار من قبل اللجنة المحلية .

 

وفي جبهة مريس .دمت استحدثت المليشيات الانقلابية يوم الاحد  مواقع ومتارس جديدة بظهر الحمار أطراف العرفاف ..فيما قامت مساء الاحد بحشد وتعزيزات لمسلحيها في العرفاف ونجد القرين.

 

وفي مساء الاحد قامت  مليشيات الحوثي وصالح العديد من الخروقات في منطقة مريس بقعطبة حيث قامت  الساعة9م  من مساء الاحد احبطت المقاومة والجيش الوطني محاولة تسلل فاشلة في اتجاه مواقعها. كما قامت المليشيات الانقلابية بإطلاق نار معدل شيكي من موقع الصانب على مواقع الشرعية عدنة المشام.

 

شهود عيان وسكان محليون اكدوا قيام عناصر المليشيات بإطلاق نار متقطع من مضاد الطيران 23 من موقع الحامري على مواقع الشرعية بيعيس والقهرة .

 

وفي الجبهة الغربية بمنطقة العود التابعة لمديرية قعطبة جبهة حمك اطلقت مليشيات الحوثي وصالح النار من  معدل شيكي من مكان تمركزها في موقع الخشبة  على مواقع المقاومة في جبل حمك.

 

كما قامت مليشيات الحوثي وصالح في سوق الليل على الحدود مع محافظة إب الساعة العاشرة صباح يوم الاحد الموافق 24_4_2016م بإختطاف الشاب الياس عبدالله حسين العماري واقتياده الى جهة مجهولة  .

 

وفي صباح يوم الاثنين 25ابريل جددت مليشيات الحوثي وصالح خرقها للهدنة وقصفت  الساعة 7ص بسلاح  رشاش 12.7 من بيت شرق يعيس على مواقع المقاومة والجيش الوطني  في الحيافي بمنطقة مريس . وفي الساعة 8ص قصفت  بقذائف  بي ام بي  على مواقع المقاومة والجيش  في يعيس من اماكن تمركزها في  العرفاف .