آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


تخرج الدفعة التأسيسية الاولى في الجمهورية لإدارة الاعمال الالكترونية من كلية التجارة بالحديدة

الجمعة - 22 أبريل 2016 - 03:08 م بتوقيت عدن

تخرج الدفعة التأسيسية  الاولى في الجمهورية لإدارة الاعمال الالكترونية من كلية التجارة بالحديدة
صورة للتخرج الدفعة الاوى"عدن الغد"

الحديدة(عدن الغد خاص):

احتفلت كلية التجارة والاقتصاد بجامعة الحديدة  صباح امس في قاعة الملكة بمجمع أرض الاحلام , بتخرج سبعه وعشرين طالباً وطالبه  من قسم إدارة الاعمال الإلكترونية الدفعة التأسيسية  بحضور عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس وأوليا امور الطلاب الخريجين .

 
وفي الحفل الذي بداء بزفة الخريجين القى الاستاد الدكتور محمد شرف الشرفي عميد الكلية كلمة قال فيها يسرني أن أقدم أصدق التهاني للطلاب الخريجين وهم يحتفلون بمناسبة تخرجهم, نحتفي بهم ونفاخر بهذا الجيل الجديد وكلنا أمل بالله تعالى وبهم في أن يكونوا على قدر الآمل المعقودة عليهم , محمليهم مسئوليات عديدة في البناء والاعمار والتنمية والتطوير للأساليب الإدارية بحكم تخصصهم, حيث نتمنى للطلبة الخريجين مستقبلاً زاهراً من خلال استمرارهم في التحصيل العلمي والدراسات العليا والمشاركة في الحياة العلمية لخدمة المجتمع.

 
من جهته القى الخريج  سعيد الحمادي  كلمة الخريجين الذي وجهه كلمته لزملائه الخريجين قائلاً لهم  هذه هي أولُ خطوةٍ نحو ربيع العمر وَلن يبدأ خريف سوى في عيني صاحبه. لا تقنطوا من الواقعِ أحبتي ..فإعادة هندسةِ الموجود خيرٌ من انتظارِ المفقود. فنحن خريجو هذا التخصص لم نعدُّ ونجهز للتصدير بل لنواجه أوجاعنا , نحن خريجو هذا التخصص لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء تدهور التنمية الاقتصادية لبلادنا , فنحن نملك رأس المال العقلي البشري وهذا يكفي وسوف نوظفه بحكمة وعناية في سبيل تحقيق التوازن بين التنمية البشرية والاقتصادية  وبما يحقق التنمية المستدامة لبلادنا.

 
واضاف الحمادي نحن خريجو هذا التخصص  لن نكون محايدين لا طعم لنا ولا لون بل سنكون في قلب العاصفة نعمل بثقة وبصبر لنسهم في تغيير المعادلة نحن خريجو هذا التخصص إذا لم نجد سوقاً لعملنا فسنخترع ميداناً رحباً لأفكارنا، لن نترك وطننا. إذا كان هذا اليوم هو حقاً يوم الخريجات والخريجين فإنه من الصحيح أيضاً أنه لا أحد يبدُ أسعد منّا اليوم سوى أمهاتنا وأباءنا وأهلنا فلهم منّا كل الاحترام والتقدير.       

 
وعبر المسؤول الاعلامي للجنة التحضيرية الخريج عبدالفتاح السامعي  سعادته بقوله  اني  سعيدا جدا بانني خريج في هذا اليوم ضمن الدفعة التأسيسية ((الادارة الاعمال الالكترونية )) في قسم الادارة الاعمال - تعليم الالكتروني جامعه الحديدة , لكونها الدفعة الاولي في هذا التخصص على مستوي الجمهورية اليمني,  واهدي تخرجي الى من ترعرت بين ايدهم منذ اول يوم لي على هذه الدنيا الى ابي الحبيب ومعلمتي الأولي امي الحبيبة ابقاهم الله لنا. والى الذين قاموا بمساعدتي في دخولي الجامعة الموقرة اخواني الاعزاء الذين  كانوا سندي في الدعم والتشجيع  كما أهدي هذا التخرج  باسمي ونيابة عن زملائي الخريجين إلى الاب الروحي صادق محسن سعيد واخية منصور وكذلك اساتذتي الاجلاء في قسم ادارة الاعمال - تعليم الالكتروني وكل من قام بتدريسي في هذا الصرح العلمي الشامخ. والى أصدقائي  وأحبابي في الدفعة وإلى كل من نحبهم والى كل من شاركني الفرح بهذا التخرج.

* من  محمد البعداني