آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


اشتباكات عنيفة ومتواصلة تدور بالجبهة الغربية لمضاربة لحج

الثلاثاء - 19 أبريل 2016 - 11:50 م بتوقيت عدن

اشتباكات عنيفة ومتواصلة تدور بالجبهة الغربية لمضاربة لحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

ذكرت مصادر محلية بمضاربة لحج أن اشتباكات عنيفة ومتواصلة تدور منذ صباح يوم الثلاثاء وحتى الساعات المتأخرة من مساء يوم الثلاثاء، بين قوات المقاومة المرابطة بالجبهة الغربية بالصبيحة بلحج  وبين مليشيا الحوثي وصالح شمال غرب مضاربة لحج.

وأكد قائد الجبهة الغربية بمضاربة لحج الشيخ عبدربه غانم المحولي، ان اشتباكات هي الاعنف من نوعها تدور في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء بالمناطق الغربية المحاذية للوازعية، حيث يأتي ذلك بعد ان قصفت القوات الحوثية مناطق جنوبية محاذية للوازعية ،مما جعل ابطال المقاومة الميامين من ابناء الصبيحة وتحت قيادته يشنون اعنف الضربات الموجعة وتلقين الحوثيون درسا لا ينسى في فنون  القتال.

وقال "المحولي" أن المواجهات اندلعت بين الطرفين في المناطق الحدودية الغربية القريبة من الوازعية، مؤكدا بأن المواجهات والقصف المدفعي التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح اتى بعد ان شعروا بالهزيمة وباتوا على الفشل.

المصادر ذاتها افادت ، ان عشرات الجثث لمسلحي المليشيات  الحوثيون وصالح مازالت ملقاة على الطرقات بالقرب من جبهتي المحاولة والاغبرة وجبهات اخرى بالحدود الغربية للصبيحة.

إلى ذلك، شنت مليشيات الحوثي وصالح  صباح ومساء الثلاثاء في الساعات المتأخرة ، قصفها بقذائف المدفعية والهاون مستهدفة مناطق ومواقع للمقاومة الجنوبية من ابناء الصبيحة، الا ان رد المقاومة كان بضربات قوية وموجعة  لردع هؤلاء الغزاة ومنعهم من الاقتراب لمناطق الجنوب بالحدود الغربية للصبيحة.

وبحسب  قائد الجبهة الغربية عبدربه غانم المحولي أكد أن مواجهات شرسة بجبهة المحاولة غربي المضاربة تدار في هذه الاثناء من مساء يوم الثلاثاء  بين رجال المقاومة الجنوبية من ابناء الصبيحة  ومليشيات الحوثي وصالح .

 

*من محمد المسيحي